الحكومة تقر 1500 درهم زيادة في أجور أطر التعليم

هند رزقي
سلايد شوسياسة
هند رزقي10 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ 3 أشهر
الحكومة تقر 1500 درهم زيادة في أجور أطر التعليم

تمكنت الحكومة والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بقطاع التربية الوطنية، من تسوية الملفات المطروحة في إطار اجتماعات الحوار الاجتماعي المنعقدة بحر الأسبوع.

وحسب محضر اتفاق صادر اليوم الأحد 10 دجنبر 2023، اطلع عليه “مشاهد24″، أفضت الاجتماعات الأربعة المتتالية التي عقدتها اللجنة المكلفة بدراسة ومعالجة المطالب والقضايا التي وردت في المذكرة المطلبية التي تقدمت بها النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وهي الجامعة الوطنية للتعليم “UMT” والنقابة الوطنية للتعليم”CDT” والجامعة الحرة للتعليم”UGTM” والنقابة الوطنية للتعليم “FDT”، إلى تسوية كافة النقط المطروحة فيما يخص الملفات الفئوية والزيادة العامة في الأجور.

ووفق محضر الاتفاق، فقد تم إقرار زيادة عامة في أجور كافة نساء ورجال التعليم بمختلف هيئاتهم ودرجاتهم، بمبلغ شهري صاف حدد في 1500 درهم، يصرف على قسطين متساويين، الأول في فاتح يناير 2024، والثاني بحلول فاتح يناير 2025.

في المقابل، لفت المصدر ذاته، إلى الاتفاق على “الالتزام بأجرأة ومواكبة تنزيل إصلاح منظومة التربية والتكوين في أفق تعميم مؤسسات الريادة سنة 2027، مع ما يتطلبه ذلك من انخراط كافة نساء ورجال التعليم من أجل إصلاح المنظومة والالتزام بضمان أجواء السلم الاجتماعي في أفق سنة 2027”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق