الحكومة تقر 1500 درهم زيادة في أجور أطر التعليم

تمكنت الحكومة والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بقطاع التربية الوطنية، من تسوية الملفات المطروحة في إطار اجتماعات الحوار الاجتماعي المنعقدة بحر الأسبوع.

وحسب محضر اتفاق صادر اليوم الأحد 10 دجنبر 2023، اطلع عليه “مشاهد24″، أفضت الاجتماعات الأربعة المتتالية التي عقدتها اللجنة المكلفة بدراسة ومعالجة المطالب والقضايا التي وردت في المذكرة المطلبية التي تقدمت بها النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وهي الجامعة الوطنية للتعليم “UMT” والنقابة الوطنية للتعليم”CDT” والجامعة الحرة للتعليم”UGTM” والنقابة الوطنية للتعليم “FDT”، إلى تسوية كافة النقط المطروحة فيما يخص الملفات الفئوية والزيادة العامة في الأجور.

ووفق محضر الاتفاق، فقد تم إقرار زيادة عامة في أجور كافة نساء ورجال التعليم بمختلف هيئاتهم ودرجاتهم، بمبلغ شهري صاف حدد في 1500 درهم، يصرف على قسطين متساويين، الأول في فاتح يناير 2024، والثاني بحلول فاتح يناير 2025.

في المقابل، لفت المصدر ذاته، إلى الاتفاق على “الالتزام بأجرأة ومواكبة تنزيل إصلاح منظومة التربية والتكوين في أفق تعميم مؤسسات الريادة سنة 2027، مع ما يتطلبه ذلك من انخراط كافة نساء ورجال التعليم من أجل إصلاح المنظومة والالتزام بضمان أجواء السلم الاجتماعي في أفق سنة 2027”.

اقرأ أيضا

عبدالجليل يكشف خطة الحكومة لتطوير قطاع الطيران

أكد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، أن الحكومة ملتزمة بدعم تكوين وتطوير الكفاءات اللازمة …

نقابات التعليم تضع ملفات ساخنة على طاولة الحوار الاجتماعي للحكومة

طالب المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي شكيب بنموسى، برفع …

“PPS” يأسف لفشل ملتمس الرقابة ويؤكد مساعيه لرص صفوف المعارضة

أكد حزب التقدم والاشتراكية، مواصلة مساعيه لتقوية صفوف المعارضة، معربا عن أسفه لعدم التوصل إلى صيغة توفيقية قابلة للتنفيذ فيما يتعلق بملتمس الرقابة.