بنموسى: حريصون على مواكبة التلاميذ من أجل ضمان الزمن المدرسي

أعرب شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن أمل وزارته في استئناف الدراسة من أجل حفظ مصلحة تلاميذ المدرسة العمومية.

وأوضح بنموسى، في تصريح للصحافة عقب لقاء مع ممثلي جمعيات آباء وأولياء التلاميذ، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن الوزارة حريصة على مواكبة التلاميذ من أجل ضمان الزمن المدرسي، وتفادي عدم تكافؤ الفرص، لا سيما في ظل استمرار الدراسة في التعليم الخاص.

وتمتلك الوزارة مجموعة من الخيارات لأجل إنقاذ الزمن المدرسي عن طريق إعادة النظر في المقرر المدرسي، وكذا العطل البينية. وفق ما تؤكده مجموعة من المصادر.

يشار إلى أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، كان قد عقد اجتماعا، أمس الاثنين، مع ممثلي النقابات التعليمية الموقعة على محضر 14 يناير 2023، أكد في أعقابه أنه تقرر تجميد النظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية في أفق ‏تعديله، وتضمينه تحسين دخل موظفي وموظفات القطاع، كما تقرر أيضا توقيف الاقتطاعات من أجور الأساتذة المضربين عن العمل خلال الشهر المقبل، وذلك في خطوة تروم إيقاف نزيف ضياع الزمن المدرسي للمتعلمين بسبب توالي إضرابات الأساتذة.

ويأتي هذا القرار الحكومي بعد توتر غير مسبوق خيّم على الساحة التعليمية منذ أسابيع.

ومنذ الإعلان عن المصادقة على النظام الأساسي لموظفي التربية، يجد التلاميذ أنفسهم خارج الأقسام، وسط مطالب الأسر وأولياء الأمور بإيجاد حلول عاجلة.

اقرأ أيضا

نقابة تنتفض ضد تقسيم موظفي التعليم العالي في النظام الأساسي

عبرت النقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية، عن رفضها تقسيم هيئات موظفي التعليم العالي بالنظام الأساسي.

بنموسى يسلط الضوء على المنجزات الرياضية للمملكة

سلط وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، اليوم الأربعاء خلال لقاء دراسي بالرباط، الضوء على منجزات بلادنا في المجال الرياضي.

بنموسى يعلن عن توسيع شبكة مؤسسات الريادة لتشمل السلك الثانوي الإعدادي

أعلن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الاثنين بمجلس النواب، توسيع شبكة مؤسسات الريادة لتشمل السلك الثانوي الإعدادي خلال الموسم الدراسي المقبل.