أخنوش: نشتغل بشكل جماعي لإيجاد حلول تفيد التلاميذ والأساتذة

قال عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت، إن الحكومة تشتغل بجدية، وحريصة على إيجاد الحلول الكفيلة بعدم هدر المزيد من الزمن الدراسي، وذلك تفاعلا مع إضرابات الأساتذة.

وأكد أخنوش، والذي كان يتحدث خلال المنتدى الجهوي للمنتخبين التجمعيين لجهة فاس مكناس، المنعقد بمدينة فاس، أن الحكومة تضع قضية التعليم ضمن أولوياتها، الأمر الذي تترجمه الميزانية المبرمجة ضمن مشروع قانون المالية.

وشدد أخنوش على أنه متفاءل بالحوار المبرمج مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية يوم الاثنين المقبل لحلحلة أزمة الأساتذة.

واستطرد بالقول: “نسعى إلى أن يكون التعليم العمومي عند طموح الأساتذة والآباء والتلاميذ”.

هذا، ودعا رئيس الحكومة عزيز أخنوش النقابات التعليمية للحوار يوم الاثنين المقبل، مؤكدا أن الحكومة “متشبثة بالتزاماتها المتعلقة بالإصلاح الشامل لمنظومة التعليم وتحفيز هيئة التدريس للقيام بواجبها على أفضل وجه”.

ورغم الوعود التي قدمها أخنوش إلى النقابات التعليمية، قبل أيام، إلا أن رقعة الاحتجاج ضد النظام الأساسي لموظفي قطاع التربية الوطنية اتسعت بانضمام تنسيقيات أخرى إلى “التنسيق الوطني لقطاع التعليم”.

وهدد الأساتذة بمواصلة شل المدارس العمومية بالإضرابات، إلى حين الاستجابة لملفاتهم المطلبية.

ومنذ الإعلان عن المصادقة على النظام الأساسي لموظفي التربية، يجد التلاميذ أنفسهم خارج الأقسام، وسط مطالب الأسر وأولياء الأمور بإيجاد حلول عاجلة.

اقرأ أيضا

"أمير دي زاد - Amir DZ"

محاولة اختطاف “أمير دي زاد” تعري عن تخبط النظام الجزائري

عرت المحاولة الفاشلة لاختطاف المدون والمعارض الجزائري أمير بوخرص، والمعروف باسم "أمير دي زاد - Amir DZ" حالة التخبط التي يعيش فيها النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، الذي لم يعد يقدر على إسكات الأصوات

الحكومة الأمريكية تسعى لتصنيف القنّب مخدراً أقل خطورة

تستعد الحكومة الأمريكية لتصنيف القنّب مخدراً أقل خطورة، في مسعى لتشجيع الأبحاث الطبية، وتخفيف عدد …

بالفيديو.. المصممة مريم بلخياط: القفطان مغربي ولا نقبل الجدال وفخورون بإقبال المشاهير عليه

أكدت مريم بلخياط الكاتبة العامة للجمعية الوطنية لمصممي الأزياء، أن سر إقبال مشاهير العالم على ارتداء القفطان المغربي، يكمن في تميزه وفخامته.