التوجهات الاستراتيجية للمنظومة الصحية تقود أخنوش إلى مجلس النواب

يعقد مجلس النواب يوم الاثنين المقبل، على الساعة الثالثة بعد الزوال، جلسة عمومية تخصص للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة حول السياسة العامة.

وأوضح بلاغ لمجلس النواب أن هذه الجلسة التي ستعقد طبقا لأحكام الفصل 100 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي للمجلس ستتمحور حول موضوع “التوجهات الاستراتيجية للمنظومة الصحية”.

يذكر أن الميزانية الإجمالية المخصصة لقطاع الصحة والحماية الاجتماعية ستشهد، زيادة خلال سنة 2024، لتصل إلى 30 مليارا و689 مليونا و949 ألف درهم، أي بزيادة قدرها 9،1 في المائة (+2،559 مليار درهم) مقارنة مع ميزانية 2023.

وستوزع الاعتمادات المالية المذكورة حسب البرامج الميزانياتية للوزارة والمتمثلة في “الموارد البشرية وتعزيز قدرات المنظومة الصحية، والتخطيط والبرمجة والتنسيق ودعم مهام المنظومة الصحية، والصحة الإنجابية وصحة الأم والطفل والشباب والساكنة ذات الاحتياجات الخاصة، والرصد الوبائي واليقظة والأمن الصحيين والوقاية ومراقبة الأمراض، فضلا عن إجراءات وخدمات الرعاية الصحية الأولية وما قبل الاستشفائية والاستشفائية، وتعزيز وتأهيل والحفاظ على البنيات التحتية والتجهيزات الصحية”.

اقرأ أيضا

بالفيديو.. أبطال “مروكية حارة” يوجهون رسالة للمرأة المغربية

وجه الممثلون المغاربة فدوى الطالب وأيوب أبو النصر ومالك أخميس، أبطال الفيلم السينمائي الجديد "مروكية حارة"، رسالة خاصة للمرأة المغربية، علاقة مع فكرة العمل السينمائي الذي يخرجه هشام العسري.

توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل الملك محمد السادس، بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.

بركة يقود الاستقلال لولاية ثانية ويقدم وعودا بتوحيد الصف

جرى ليلة السبت الأحد، انتخاب نزار بركة أمينا عاما لحزب الاستقلال لولاية ثانية.