مواجهة مسلحة بمخيمات تندوف تفضح هشاشة “البوليساريو”

مرة أخرى، تشهد مخيمات تندوف انفلاتات أمنية خطيرة تفضح هشاشة “البوليساريو”، وعدم قدرتها على احتواء الصراعات.

وحيال ذلك، أفاد منتدى داعمي مؤيد الحكم الذاتي بمخيمات تندوف المعروف اختصاراً بـ”فورساتين” عبر صفحته الرسمية بـ”فيسبوك”، اليوم الاثنين، أن المخيمات شهدت مواجهات مسلحة بين قبيلتين، مما أسفر عن إصابة صحراوي من جنسية جزائرية برصاصة على مستوى القلب.

ووفق المصدر ذاته، جاء هذا التطور الميداني نتيجة صراع احتدم بين مجموعتين من قبيلتي “السكارنة” و”الفقرة”، بعد أن قام شخص ينتمي لـ”السكارنة” بأخذ السلاح وإطلاق النار في وجه أفراد من قبيلة “الفقرة”.

وأضاف المنتدى، أن قبيلة “الفقرة” ردت على هذا الهجوم، حيث قامت امرأة من “السكارنة” (زوجة ما يسمى بوزير سابق) وجهزت مجموعة كبيرة، واستطاعت المجموعة توفير 15 سلاحا، وقررت الانتقام، وبعد تدخلات، طالبوا بتسليمهم الشخص الذي اطلق النار على أقاربهم، لكن قبيلة “السكارنة” سلمته إلى السلطات.

وأردف المصدر ذاته قائلا: “التوجه الآن هو محاولة اتهام المغرب بخلق هذا النزاع، للهروب من الضعف الكبير لجبهة البوليساريو الانفصالية، حيث الناس في صدمة من عدم قدرة القيادة على احتواء الصراع”.

اقرأ أيضا

تونس

“لوبوان”.. تونس تعيش الفصل الثالث من دكتاتورية قيس سعيد

كشفت مجلة "لوبوان" أن أحداث هذا الأسبوع تنذر بمستقبل قاتم في تونس بعد أن حوّل الرئيس البلاد التي انتخبته ديمقراطيا إلى سجن مفتوح، فعاد الخوف من جديد وأغلق التابوت على حريات الفكر والكلام والكتابة.

إيران تعلن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي وعدة مسؤولين

أعلن اليوم الاثنين، عن وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووفد مرافق له في حادث تحطم مروحية.

المحترفون المغاربة.. أمرابط يختتم مشواره بمانشستر يونايتد وأكرد ينتظر مصيره

اختتم نجوم المنتخب الوطني منافسات الدوريات الأوروبية ، بعد موسم حافل ومميز. وشارك الدولي المغربي …