الملك محمد السادس

جامعي.. الخطاب الملكي جدد التأكيد على الإرادة الراسخة للملك لدعم التنمية السوسيو اقتصادية لإفريقيا

أكد عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين السبع بالدار البيضاء، إدريس عبادي، على أن الخطاب السامي الذي وجهه الملك محمد السادس إلى الأمة بمناسبة الذكرى 48 للمسيرة الخضراء المظفرة، يعد تعبيرا عن الإرادة الراسخة للملك لدعم الإقلاع والتنمية السوسيو اقتصادية للمملكة ولإفريقيا.

وقال عبادي، في تصريحات صحافية، إن الخطاب الملكي يعد أيضا استراتيجية محددة المحاور تروم تعزيز تموقع المغرب كرائد على الصعيد القاري والدولي وكقطب للاندماج الاقتصادي لإفريقيا.

وأضاف أن هذه الاستراتيجية ستمكن، على الخصوص، من تأهيل المجال الساحلي وطنيا بما فيه الواجهة الأطلسية للصحراء المغربية، مسجلا أن العاهل جدد التأكيد على استعداد المملكة لجعل موقعها الأطلسي في خدمة البلدان الإفريقية الشقيقة.

وأبرز أن الملك وضع، في هذا الخطاب السامي، اللبنات الأساسية لمبادرة جديدة تروم إحداث إطار مؤسسي، يجمع الدول الإفريقية الأطلسية الثلاثة والعشرين، بغية توطيد الأمن والاستقرار والازدهار المشترك.

وخلص عميد الكلية إلى أن الخطاب الملكي جدد التأكيد على أن المغرب عازم على مواصلة مسعاه خدمة للتقدم والازدهار في صحرائه ومن أجل تنمية القارة الإفريقية بفضل موقعه الاستراتيجي، لا سيما الأطلسي.

اقرأ أيضا

خرج من السجن فقتلوه على طريقة الأفلام السينمائية

شهدت مدينة إزمير التركية، جريمة نفذها أفراد إحدى العصابات ضد شخص خرج من السجن مؤخراً، …

إدارة سجن الناظور تنفي مزاعم تسبب التعنيف والإهمال في وفاة سجينين

متابعة نفت إدارة السجن المحلي بالناظور المزاعم التي تداولتها بعض المواقع الإلكترونية بخصوص “وفاة سجين …

حموشي يبحث مع سفير باكستان سبل تعزيز التعاون الأمني

استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الأربعاء بالرباط، سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى المملكة المغربية، محمد سامي الرحمان.