جامعي.. الخطاب الملكي جدد التأكيد على الإرادة الراسخة للملك لدعم التنمية السوسيو اقتصادية لإفريقيا

خديجة وريد
سلايد شوسياسة
خديجة وريد7 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ ثانية واحدة
جامعي.. الخطاب الملكي جدد التأكيد على الإرادة الراسخة للملك لدعم التنمية السوسيو اقتصادية لإفريقيا

أكد عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين السبع بالدار البيضاء، إدريس عبادي، على أن الخطاب السامي الذي وجهه الملك محمد السادس إلى الأمة بمناسبة الذكرى 48 للمسيرة الخضراء المظفرة، يعد تعبيرا عن الإرادة الراسخة للملك لدعم الإقلاع والتنمية السوسيو اقتصادية للمملكة ولإفريقيا.

وقال عبادي، في تصريحات صحافية، إن الخطاب الملكي يعد أيضا استراتيجية محددة المحاور تروم تعزيز تموقع المغرب كرائد على الصعيد القاري والدولي وكقطب للاندماج الاقتصادي لإفريقيا.

وأضاف أن هذه الاستراتيجية ستمكن، على الخصوص، من تأهيل المجال الساحلي وطنيا بما فيه الواجهة الأطلسية للصحراء المغربية، مسجلا أن العاهل جدد التأكيد على استعداد المملكة لجعل موقعها الأطلسي في خدمة البلدان الإفريقية الشقيقة.

وأبرز أن الملك وضع، في هذا الخطاب السامي، اللبنات الأساسية لمبادرة جديدة تروم إحداث إطار مؤسسي، يجمع الدول الإفريقية الأطلسية الثلاثة والعشرين، بغية توطيد الأمن والاستقرار والازدهار المشترك.

وخلص عميد الكلية إلى أن الخطاب الملكي جدد التأكيد على أن المغرب عازم على مواصلة مسعاه خدمة للتقدم والازدهار في صحرائه ومن أجل تنمية القارة الإفريقية بفضل موقعه الاستراتيجي، لا سيما الأطلسي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق