الغاز المسال

في عز الحرب على غزة.. النظام الجزائري يقتنص صفقة شحنة غاز مسال لفائدة إسرائيل

في عز الغارات الإسرائلية على غزة، اقتنص النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية صفقة شحنة غاز مسال لفائدة إسرائيل، كان مخططًا تحميلها من مصر.

فقد غيّرت ناقلة الغاز المسال، التي يطلق عليها اسم “سي بيك كاتالونيا” (Seapeak Catalunya)، وجهتها إلى الجزائر، بعد أن فشلت في تأمين احتياجاتها من الوقود من المحطات المصرية.

وأظهرت بيانات أن ناقلة كانت تسعى لتحميل شحنة غاز مسال من محطة مصرية غادرت خاوية، وتحولت إلى الجزائر بعد توقف خط أنابيب إسرائيلي ينقل الغاز إلى مصر بسبب الأحداث الحالية في غزة.

وسبق لمراقبين أن أكدوا على أن النظام العسكري الجزائري قد انفضح وسقط عنه القناع، إثر القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة، حيث كشف عن حجم الفرق بين الدعاية السياسية، التي يروج لها، والواقع العملي في البلاد، فيما يخص القضية الفلسطينية.

ويشدد بعض الخبراء المغاربة على أن بناء شرعية النظام العسكري الجزائري على أساس تأييد الحق الفلسطيني، هو مجرد شعار تبناه الكابرانات في إطار عدائهم الدفين تجاه المغرب.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. إسرائيل تستعد لشن عملية شمال القطاع

لليوم الـ201، يواصل الاحتلال حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح وأخرى على مناطق في شمال غزة، في حين واصل مئات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح اليهودي.

غزة

غزة.. قصف عنيف وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى تزامنا مع عيد الفصح

في اليوم الـ200 من العدوان على غزة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها المكثف على مناطق عدة من وسط القطاع، بينما شرع عدد من المستوطنين في اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال صبيحة عيد الفصح.

غزة

غزة.. قصف مكثف على مناطق بالقطاع والأونروا تدق ناقوس الخطر بالضفة

في اليوم الـ199 من العدوان على قطاع غزة، لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المدنيين بالقصف، وذلك بعد ارتكابها أمس 5 مجازر جديدة، مخلّفة عشرات الشهداء والجرحى.