جان لوك ميلينشون

وسط الأزمة بين الرباط وباريس.. زعيم المعارضة الفرنسية ميلينشون يزور المغرب

أفادت مصادر عليمة أنه من المنتظر أن يحل زعيم المعارضة الفرنسية ومؤسس حزب “فرنسا الابية “، جان لوك ميلينشون، يوم الأربعاء المقبل 4 أكتوبر بالمغرب، في زيارة عمل تستغرق عدة أيام.

ومن المرتقب ان يلتقي ميلينشون، خلال زيارته هذه التي تاتي وسط أزمة بين الرباط وباريس، بزعماء بعض الأحزاب السياسية المغربية. وكذا مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الفرنسية، حسب نفس المصادر.

ويذكر أن ميلينشون، هو من مواليد طنجة في عام 1951، وعاش في المدينة مع والديه حتى عام  1962 قبل السفر  إلى فرنسا،  لكن المقربون منه يؤكدون على أن روح عاصمة البوغاز لا زالت تسكن هذا السياسي الفرنسي البارز .

ويشيد هذا الحالم بدخول قصر الايليزيه، دائما بالمغرب والمغاربة، حيث قال إثر زلزال الحوز مثلا، “إن قوة المغرب الأساسية هي المغاربة أنفسهم. فبمجرد رفع حالة التأهب ركب الجميع السيارات. كان لدي أصدقاء من وجدة الذين غادروا على الفور. لقد فعل أصدقائي الرباطين ومن طنجة الشيء نفسه”.

وخلال ازمة كوفيد، طالب فرنسا بضرورة الإقتداء بنموذج المغرب في محاربته فيروس “كورونا”، مشددا على ” أن المغرب يقدم نموذجا يحتدى في مجال تدبير أزمة الكمامات الواقية”.

اقرأ أيضا

الحج

لبدء مناسك الحج.. ضيوف الرحمن يتوافدون على منى لقضاء يوم التروية

يستكمل حجاج بيت الله الحرام الوصول إلى مكة المكرمة، تمهيدا لبدء مناسك الحج خامس أركان الإسلام. ومن جانبها أعلنت السلطات السعودية إنهاء جميع استعداداتها ليوم التروية ابتداء من صباح اليوم.

الصحراء المغربية

اللجنة الـ24.. دعم دولي قوي لمغربية الصحراء ومبادرة الحكم الذاتي

تواصل العديد من الدول التأكيد على موقفها الراسخ والواضح بشأن النزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية، مؤكدة على دعم مخطط الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، اعتبارا لكونه يشكل حلا واقعيا لهذا الملف.

مباحثات مغربية صينية لتعزيز التعاون السياحي

أجرت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات …