جان لوك ميلينشون

وسط الأزمة بين الرباط وباريس.. زعيم المعارضة الفرنسية ميلينشون يزور المغرب

أفادت مصادر عليمة أنه من المنتظر أن يحل زعيم المعارضة الفرنسية ومؤسس حزب “فرنسا الابية “، جان لوك ميلينشون، يوم الأربعاء المقبل 4 أكتوبر بالمغرب، في زيارة عمل تستغرق عدة أيام.

ومن المرتقب ان يلتقي ميلينشون، خلال زيارته هذه التي تاتي وسط أزمة بين الرباط وباريس، بزعماء بعض الأحزاب السياسية المغربية. وكذا مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الفرنسية، حسب نفس المصادر.

ويذكر أن ميلينشون، هو من مواليد طنجة في عام 1951، وعاش في المدينة مع والديه حتى عام  1962 قبل السفر  إلى فرنسا،  لكن المقربون منه يؤكدون على أن روح عاصمة البوغاز لا زالت تسكن هذا السياسي الفرنسي البارز .

ويشيد هذا الحالم بدخول قصر الايليزيه، دائما بالمغرب والمغاربة، حيث قال إثر زلزال الحوز مثلا، “إن قوة المغرب الأساسية هي المغاربة أنفسهم. فبمجرد رفع حالة التأهب ركب الجميع السيارات. كان لدي أصدقاء من وجدة الذين غادروا على الفور. لقد فعل أصدقائي الرباطين ومن طنجة الشيء نفسه”.

وخلال ازمة كوفيد، طالب فرنسا بضرورة الإقتداء بنموذج المغرب في محاربته فيروس “كورونا”، مشددا على ” أن المغرب يقدم نموذجا يحتدى في مجال تدبير أزمة الكمامات الواقية”.

اقرأ أيضا

أول مدينة إفريقية وعربية.. انتخاب الرباط على رأس الشبكة الدولية للإنارة الحضرية

تم انتخاب مدينة الرباط، في شخص عمدتها فتيحة المودني، رئيسة للشبكة الدولية للإنارة الحضرية خلال الجمع العام السنوي المنعقد ما بين 24 و 27 أبريل في مونبلييه بفرنسا، حسبما علم لدى مجلس المدينة.

بسبب خريطة المغرب.. أنباء عن انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري من مواجهة نهضة بركان

يتجه فريق اتحاد العاصمة الجزائري إلى الانسحاب من مباراة نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمام نهضة بركان، والتي كان من المرتقب أن تقام مساء يوم غد الأحد، وذلك بعد موافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على أن يلعب الفريق البركاني بالقميص الذي يحمل خريطة المملكة.

وصفة لشعر أسود

خلطة طبيعية لشعر بسواد الليل

نقدم لك سيدتي، في عدد اليوم من فقرة عالم المرأة، خلطة طبيعية للحصول على شعر …