قناة إسرائيلية: رئيس مجلس المستشارين ينقل إلى المستشفى بالأردن.. هل يلغي زيارته للكنيست؟

عبد اللطيف الصلحي
2023-09-06T19:00:53+01:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي6 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ ثانية واحدة
قناة إسرائيلية: رئيس مجلس المستشارين ينقل إلى المستشفى بالأردن.. هل يلغي زيارته للكنيست؟

أفاد موقع قناة i24NEWS الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، نقلا عن مصادر وصفها بالخاصة، أنه تم نقل النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، إلى المستشفى في الأردن بعد تدهور حالته الصحية.

ووفق المصدر ذاته، فقد ألغى ميارة زيارته الرسمية للكنيست الإسرائيلي، التي كانت مقررة غدا الخميس، مشيراً إلى أنه تم نقله إلى المستشفى في الأردن بعد تدهور حالته الصحية، وسيقرر الأطباء قريبًا ما إذا كان سيتمكن من التوجه إلى إسرائيل.

وكان من المرتقب أن يقوم ميارة بزيارة رسمية للكنيسيت الإسرائيلي يوم غد الخميس تلبية لدعوة من رئيس الكنيسيت الإسرائيلي، أمير أوحنا، وتزامنا مع زيارة وفد برلمان البحر الأبيض المتوسط للمنطقة.

ويقوم النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط، خلال الفترة ما بين 1 و 8 شتنبر  الجاري بزيارة لكل من المملكة الأردنية الهاشمية ومنطقة الشرق الأوسط و إسرائيل.

ويعد الأردن المحطة الأولى للبعثة البرلمانية رفيعة المستوى للجمعية البرلمانية للمتوسط إلى الشرق الأوسط، بقيادة النعم ميارة، والتي كانت تشمل أيضا زيارات ميدانية إلى فلسطين وإسرائيل بهدف تقريب وجهات نظر الطرفين، والعمل على عقد المنتدى البرلماني الدولي الثاني للسلام في الشرق الأوسط، بعد الدورة الأولى التي نظمتها الجمعية البرلمانية عام 2009 في مالطا، بالشراكة مع الأمم المتحدة.

كما تهدف الزيارة إلى دعم الحوار بين الطرفين من خلال الدبلوماسية البرلمانية وتقريب وجهات نظر الفاعلين الرئيسيين المعنيين، والاطلاع على مواقفهم بهدف دراسة الخيارات والسيناريوهات المختلفة وبحث الحلول بما يتوافق مع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق