قناة إسرائيلية: رئيس مجلس المستشارين ينقل إلى المستشفى بالأردن.. هل يلغي زيارته للكنيست؟

أفاد موقع قناة i24NEWS الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، نقلا عن مصادر وصفها بالخاصة، أنه تم نقل النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، إلى المستشفى في الأردن بعد تدهور حالته الصحية.

ووفق المصدر ذاته، فقد ألغى ميارة زيارته الرسمية للكنيست الإسرائيلي، التي كانت مقررة غدا الخميس، مشيراً إلى أنه تم نقله إلى المستشفى في الأردن بعد تدهور حالته الصحية، وسيقرر الأطباء قريبًا ما إذا كان سيتمكن من التوجه إلى إسرائيل.

وكان من المرتقب أن يقوم ميارة بزيارة رسمية للكنيسيت الإسرائيلي يوم غد الخميس تلبية لدعوة من رئيس الكنيسيت الإسرائيلي، أمير أوحنا، وتزامنا مع زيارة وفد برلمان البحر الأبيض المتوسط للمنطقة.

ويقوم النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط، خلال الفترة ما بين 1 و 8 شتنبر  الجاري بزيارة لكل من المملكة الأردنية الهاشمية ومنطقة الشرق الأوسط و إسرائيل.

ويعد الأردن المحطة الأولى للبعثة البرلمانية رفيعة المستوى للجمعية البرلمانية للمتوسط إلى الشرق الأوسط، بقيادة النعم ميارة، والتي كانت تشمل أيضا زيارات ميدانية إلى فلسطين وإسرائيل بهدف تقريب وجهات نظر الطرفين، والعمل على عقد المنتدى البرلماني الدولي الثاني للسلام في الشرق الأوسط، بعد الدورة الأولى التي نظمتها الجمعية البرلمانية عام 2009 في مالطا، بالشراكة مع الأمم المتحدة.

كما تهدف الزيارة إلى دعم الحوار بين الطرفين من خلال الدبلوماسية البرلمانية وتقريب وجهات نظر الفاعلين الرئيسيين المعنيين، والاطلاع على مواقفهم بهدف دراسة الخيارات والسيناريوهات المختلفة وبحث الحلول بما يتوافق مع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

اقرأ أيضا

زيارة ميارة للشرق الأوسط وإسرائيل تلفت انتباه الإعلام العربي

تحظى زيارة رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، إلى الشرق الأوسط وإسرائيل، باهتمام الإعلام العربي.

زيارة ميارة للشرق الأوسط.. مساعي لتنظيم مؤتمر دولي بشأن عملية السلام

ترأس النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين، رئيس الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، أعمال الاجتماع الخمسين لمكتب هذه الهيئة، والذي تمحور حول دراسة العديد من المواضيع ذات الاهتمام الإقليمي والدولي، علاوة على مهام بعثة الجمعية البرلمانية رفيعة المستوى إلى الشرق الأوسط.

مباحثات تدرس إبرام اتفاقية تجارة حرة وتعزيز النقل الجوي بين المغرب والأردن

أكدت مباحثات أجراها رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، ورئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل عاكف الفايز، على أهمية تفعيل الاتفاقيات الاقتصادية القائمة بين المملكتين.