تساقطات مطرية غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية في المغرب

أفادت مديرية الأرصاد الجوية المغربية، في نشرة خاصة، أن عددا من مناطق المملكة ستعرف تساقطات مطرية غزيرة مصحوبة أحيانا بعواصف رعدية، ابتداء من اليوم الأحد على الساحة الثالثة زوالا حتى يوم الاثنين على الساعة الثانية عشرة زوالا.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه التساقطات المطرية، التي ستتراوح معدلاتها ما بين 30 و65 ملم ، ستهم مناطق وزان والشاون وتاونات وطنجة وفحص انجرة والمضيق والفنيدق وتطوان وتازة ومكناس والحاجب وافران وخنيفرة وسيدي قاسم وشرق العرائش والقنيطرة وبني ملال وأزيلال والحوز، كما ستهم تساقطات تبلغ معدلاتها ما بين 20 و 35 ملم مناطق سلا-زمور-زعير والشاوية وهضبة الفوسفاط ومناطق سايس.

وستهم، بعد زوال اليوم الأحد، رياح ستهب من الجنوب الغربي نحو الجنوب تصل سرعتها ما بين 30 و 60 كلم في الساعة الواجهة الأطلسية بشمال الصويرة.

كما أفادت مديرية الأرصاد الجوية المغربية،  بأن تساقطات ثلجية هامة، ستهم عددا من مناطق المملكة ابتداء من اليوم الأحد، وحتى يوم الأربعاء المقبل. وبحسب المصدر ذاته، فإن هذه التساقطات الثلجية، ستهم مناطق إفران وخنيفرة وشرق الحاجب وصفرو وبولمان وميدلت والشاون والحسيمة وتازة وشمال تاونات وأزيلال والحوز وهضاب شيشاوة وبني ملال وشمال ورزازات وشمال تنغير.

وستهم تساقطات ثلجية أقل ، مناطق فجيج وجرادة وجرسيف وشمال الراشيدية ، ويحتمل أن تمتد أيضا إلى منطقة وجدة في الفترة ما بين الاثنين والأربعاء القادمين.

اقرأ أيضا

الداخلة.. افتتاح أشغال “المنتدى الدولي الأول حول الصحراء المغربية”

و.م.ع افتتحت، اليوم الأربعاء بالداخلة، أشغال “المنتدى الدولي الأول حول الصحراء المغربية”، الذي ينظمه المعهد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *