موقع اسباني يختار المركز الاستشفائي بفاس كأفضل مركز استشفائي مغاربي

اختار الموقع الإلكتروني (ويبوميتريكس هوسبيتلز)، الذي تشرف عليه مجموعة الأبحاث الاسبانية المستقلة (سيبيرميتريكس لاب)، المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، كأفضل مركز استشفائي مغاربي.

وقد اختار الموقع الإلكتروني المتخصص، المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس كأفضل مركز استشفائي مغاربي والعاشر على المستوى الافريقي.

وذكر المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، في بلاغ بثته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن الأمر يتعلق ب “تكريس جديد جاء ليغني سجل انجازات المركز “، مضيفا أنه مؤسسة “رائدة على المستوى الوطني والمغاربي”.

وعلى المستوى العربي، أبرز البلاغ أن المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس احتل المرتبة ال 19 وراء المستشفيات السعودية، ومن ضمنها مستشفى ومركز الأبحاث المتخصص الملك فيصل الذي يتربع على عرش الترتيب العربي، والإماراتية، ويتقدم على العديد من المصحات والمستشفيات بالمغرب والجزائر ومصر.

وأضاف البلاغ أن هذا التمييز يترجم التزام إدارة المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس وهيئته الطبية والمهنية في مجال تطوير الأبحاث الرئيسية والإكلينيكية، كما يبرز طموح المؤسسة المعلن لتحويل هذا المركز البحثي لبنية للخبرة موجهة للبحث في مجال السرطان والبحث الوبائي واقتصاد الصحة.

وتعد (سيبيرميتريكس لاب) مجموعة أبحاث تابعة للمجلس الوطني للأبحاث وهو أكبر هيئة عمومية للبحث باسبانيا وأحد أفضل مراكز الأبحاث الرئيسية في أوروبا.

وتصدرت ثلاث مصحات أمريكية الترتيب العالمي ل (ويبوميتريكس) وهي “كليفلاند كلينيك كليفلاند أوهايو” و”جونز هوبكينز ميديساين” و”س ت جيد شيلدرنز روسورتش هوسبيتال”.

اقرأ أيضا

الجزائر

السياسة الخارجية الجزائرية.. أزمة المحددات والأشخاص

بنت الجزائر عقيدة وثوابت سياستها الخارجية انطلاقا من مخرجات التفاوض الذي خاضته الحركة الوطنية الجزائرية مع المستعمر الفرنسي، مكرسة شعارات سياسية محددة للسياسية الخارجية أكثر منها ثوابت مبنية على نظريات مؤسسة لعلم العلاقات الدولية، مما حول هذه الشعارات إلى نصوص جامدة غير متغيرة في عالم يطبعه التغير والتحول بشكل دائم ومتعدد، أفضت إلى ما أفضت إليه ما بعد انهيار جدار برلين من فقدان البوصلة والرؤية المؤسسة للبعد الاستراتيجي في القرار الخارجي الجزائري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *