مجلس الحكومة المغربية يتدارس غدا مجموعة من مشاريع القوانين والملفات

ينعقد غدا الخميس، مجلس للحكومة المغربية، برئاسة عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة، على موقعها الاليكتروني، أن المجلس سيتدارس في بدايته مشروع قانون التصفية برسم السنة المالية 2012، ثم مشروع قانون يقضي بتغيير وتتميم القانون القاضي بإصلاح القرض الشعبي للمغرب.

ويتدارس المجلس إثر ذلك مشروع مرسوم يتعلق بتغيير وتتميم المرسوم الصادر بشأن منح أجرة تكميلية للمدرسين الباحثين في كليات الطب والصيدلة وكليات طب الأسنان.

ويواصل المجلس أشغاله بدراسة اتفاق بشأن الاعتراف المتبادل برخص القيادة (السوق) المغربية والسعودية بين حكومة المملكة المغربية وحكومة المملكة العربية السعودية، الموقع بمراكش في 13 مارس 2014، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور، قبل أن ينتقل إلى دراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

ويختم المجلس أشغاله بتتبع عرض للوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة حول استراتيجية المملكة المغربية في مجال الهجرة.

اقرأ أيضا

الجزائر والإمارات

اهتمام الإمارات بشركة “ناتورجي” الإسبانية يصيب عسكر الجزائر بالسعار

سبب اهتمام شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، بشراء شركة “ناتورجي” الإسبانية المتخصصة في الغاز والطاقة، في تفاقم سعار النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، الذي دفع بأبواقه المأجورة، كالعادة، للترويج لـ"أسطوانته المشروخة"

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *