استمرار التوتر بين ليبيا والنيجر بسبب الساعدي القذافي

ما يزال التوتر يشوب العلاقات بين ليبيا وجارتها الجنوبية النيجر بسبب استمرار تواجد الساعدي القذافي، ابن الزعيم الليبي السابق معمر القذافي، على أراضي هاته الأخيرة ورفضها لتسليمه لسلطات طرابلس.
وذكرت تقارير صحفية أن ابن الزعيم الليبي السابق يعيش حياته في عزلة بفيلا بالعاصمة النيجيرية نيامي، حيث يقضي وقته بين مطالعة كتب حول الإسلام أو التحدث عبر الحاسوب عبر برنامج “سكايبي”.
وبحسب أحد الشهود الذي زاروا ابن زعيم ليبيا الأسبق، والذي كان مولوعا برياضة كرة القدم التي مارسها وتنقل خلالها بين فرق الأهلي الليبي وبيروجيا الإيطالي وأودينيزي، وإن كان لم يلعب سوى بضع دقائق معدودة، فإن الساعدي يعيش في حالة سيئة بسبب قلة الاهتمام الذي يلقاه.
هذا ونفت سلطات نيامي ما ذكرته نظيرتها الليبية بأن الساعدي يتنقل بين النيجر والجزائر وبعض المناطق في ليبيا مؤكدة أن نجل القذافي لا يغادر المنزل الذي فرضت عليه فيه الإقامة الجبرية.
وتتهم سلطات طرابلس الساعدي القذافي بكونه كان مسؤولا في جبهة القتال بسبهة إبان الثورة المسلحة الذي قادته الكتائب ضد نظام والده معمر القذافي عام 2011.

اقرأ أيضا

تونس ليبيا الجزائر

بعد أن أقبرت مناورته.. النظام الجزائري يدعي أن التكتل الثلاثي “ليس موجها ضد أي طرف”

بعد أن أقبرت كل من موريتانيا وليبيا المناورة الخبيثة للنظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، التي كان يسعى من خلالها خلق "تكتل مغاربي"، يستثني المملكة، في محاولة يائسة لعزلها عن محيطها الإقليمي،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *