أوباما: الدورة المقبلة للقمة العالمية للمقاولات ستنعقد في مراكش نونبر القادم

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار5 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أوباما: الدورة المقبلة للقمة العالمية للمقاولات ستنعقد في مراكش نونبر القادم
b23ec65c1e82d0e884ae58dac950494d - مشاهد 24

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أمس الثلاثاء أن الدورة المقبلة من القمة العالمية السنوية للمقاولات ستنعقد يومي 20 و21 نونبر المقبل بمدينة مراكش.ويعتبر المغرب أول بلد إفريقي يستضيف هذه القمة.
وجاء إعلان أوباما خلال منتدى الأعمال الأمريكي الإفريقي، بحضور أزيد من 40 رئيس دولة وحكومة، والذي تحتضنه واشنطن من 4 إلى 6 غشت في إطار قمة الولايات المتحدة الأمريكية – إفريقيا.
وكان الرئيس الأمريكي، قد أعرب في البيان المشترك الذي توج أشغال لقاء القمة الذي جمعه بالملك محمد السادس، عن تقديره للعاهل المغربي  لعرضه احتضان القمة العالمية للمقاولات.
وفي تصريح لوكالة الأنباء المغربية، مباشرة بعد إعلان الرئيس أوباما، أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار، أن ألأمر يتعلق ب”اعتراف بالدينامية التي يشهدها المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة، وبنجاح تجربة المملكة في مجال المقاولات والنهوض بدور القطاع الخاص”.
وشدد الوزير على أن هذا الموعد الدولي “سيشكل حدثا مفتوحا سنتمكن عبره من الوصول إلى مختلف البلدان” بهدف تأمين مشاركة واسعة.

ويبدو في الصورة الرئيس الأمريكي أوباما وعقيلته خلال استقبالهما لرئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران وزوجته.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق