الملك محمد السادس يستقبل والي بنك المغرب ورئيس المجلس الاقتصادي بخصوص إعداد دراسة حول تطور القيمة الإجمالية للبلاد

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار30 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الملك محمد السادس يستقبل والي بنك المغرب ورئيس المجلس الاقتصادي بخصوص إعداد دراسة حول تطور القيمة الإجمالية للبلاد
ccce42f115f3ee403feb040d6d80f1ad - مشاهد 24

تفعيلا لما ورد في الخطاب الملكي، الموجه إلى الشعب المغربي، بمناسبة عيد العرش، بخصوص إعداد دراسة حول تطور القيمة الإجمالية للمغرب خلال الخمسة عشرة سنة الأخيرة، استقبل الملك محمد السادس، بالقصر الملكي بالرباط، كلا من السيد نزار بركة رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، والسيد عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب.
وذكر بلاغ للديوان الملكي، أن هذه الدراسة تتعلق بتحديد القيمة الحقيقية للبلاد، بما في ذلك إبراز الرأسمال غير المادي، الذي سبق للبنك الدولي أن اعتمده كمعيار لقياس ثروة الدول، إضافة إلى باقي مكونات الثروة الوطنية.
وأضاف البلاغ، أنه خلال هذا الاستقبال، أصدر الملك توجيهاته للسيدين بركة والجواهري قصد العمل ، من خلال هذه الدراسة، على تبسيط المفاهيم وشرح المعايير المتعلقة بالرأسمال غير المادي، وكذا توضيح وتحيين المعطيات الوطنية في هذا المجال، لتمكين المغاربة من التعرف على وسائل وإمكانيات خلق الثروة وفرص الشغل.
واعتبارا لمكانته المتزايدة في عملية اتخاذ القرار، فقد أكد الملك محمد السادس، ،على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار للرأسمال غير المادي خلال إعداد السياسات العمومية، وأن يشمل الإحصاء العام للسكان، الذي سيتم القيام به خلال هذه السنة، المؤشرات المتعلقة بالثروة غير المادية.
وأوضح البلاغ، أن التوجيهات الملكية تقتضي ، أيضا ، بالتنسيق مع المؤسسات الوطنية المعنية والتعاون مع المؤسسات الدولية المختصة، وذلك لإضفاء المزيد من الدقة والمصداقية على هذه الدراسة، وكذا العمل على نشر وتعميم التقرير النهائي، والانكباب على تفعيل التوصيات البناءة التي يتضمنها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق