طفل مغربي يرتل القرآن أمام ملك البلاد

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار25 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
طفل مغربي يرتل القرآن أمام ملك البلاد
2a0e4d0a8936a4026779deec65290520 - مشاهد 24

أثار طفل مغربي، لايتعدى عمره تسع سنوات، إنتباه وإعجاب المشاهدين، خلال نقل التلفزة، لحفل ديني ترأسه الملك محمد السادس، مرفوقا بالأمير مولاي رشيد والأمير مولاي إسماعيل، أمس  بمسجد محمد السادس بمدينة وجدة، بمناسبة  ليلة القدر المباركة.
وهكذا، وبعد صلاتي العشاء والتراويح، رتل المقرئ الطفل زكرياء الباز، من الدار البيضاء الفائز بالرتبة الأولى لجائزة محمد السادس الوطنية في حفظ القرآن الكريم وتجويده وترتيله، آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم تقدم للسلام على عاهل البلاد، وتسلم الجائزة من جلالته.
ويبذل المغرب جهودا ملموسة من أجل تحفيز  وتشجيع النشء الصاعد على حفظ وتجويد القرآن الكريم، تماشيا مع التقاليد العريقة التي تكرس ارتباط المواطنين المغاربة بالقرآن الكريم، حفظا وترتيلا وتجويدا، على امتداد مراحل  التاريخ.
وتابع المشاهدون، خلال الشهر الفضيل، باهتمام كبير، أطوار  المسابقة المنظمة من طرف القناة التلفزيونية ” الدوزيم”، تحت عنوان” مواهب في تجويد القرآن الكريم”، والتي شارك فيها أطفال، ذكورا وإناثا، من جميع جهات المملكة.( الصورة من الأرشيف).

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق