وهبي باسم مجلس النواب المغربي: أبو مازن هو من يمثل الدولة والشعب ويملك حق رفض أو قبول المبادرات الدولية

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار18 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
وهبي باسم مجلس النواب المغربي: أبو مازن هو من يمثل الدولة والشعب ويملك حق رفض أو قبول المبادرات الدولية
8698ba6db22732e76d368bb2ba75fe31 - مشاهد 24

دعا نائب رئيس مجلس النواب المغربي عبداللطيف وهبي، إلى ضرورة تمتين العلاقات العربية مع دولة فلسطين برئاسة ممثلها  الأستاذ عباس أبو مازن، باعتباره رئيس الدولة والممثل الشرعي للدولة وللشعب الفلسطيني الشقيق.
وأضاف وهبي في كلمة له باسم البرلمان المغربي خلال فعاليات أشغال الاجتماع الطارئ للجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالاتحاد البرلماني العربي لبحث تدهور الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، المنعقدة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة أمس  الخميس، أن  القانون الدولي ومختلف المواثيق الدولية، تنص على أن رئيس الدولة هو من يمثل الدولة والشعب، وهو من يملك حق رفض أو قبول المبادرات الدولية، وفق بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه.
وبسط  وهبي أمام المؤتمرين العرب، نموذج تعامل صندوق بيت مال القدس الذراع المالي للجنة القدس الشريف، التي يترأسها الملك محمد السادس مع مؤسسات الدولة الفلسطينية، حيث يقوم هذا الصندوق بتمويل مشاريع داخل القدس الشريف بتنسيق تام مع الدولة الفلسطينية ومع جهازها الإداري.
إلى ذلك طالب وهبي بإعمال القانون الدولي بما فيه القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي الجنائي، في التعاطي مع القضية الفلسطينية، داعيا في الوقت نفسه إلى ضرورة عقد مؤتمر جنيف لدراسة التصرفات الإسرائيلية من خلال اتفاقيات “جنيف” الأربع.
من جهة أخرى دعا وهبي إلى دعم طلب الرئيس أبو مازن الداعي إلى توفير الحماية الدولية للشعب وللأراضي الفسطينية، مع الالتزام الدولي التام باحترام سيادة واستقلالية دولة فلسطين، حتى يتمكن الإخوة الفلسطينيون من تنفيذ المقررات الدولية والاتفاقيات الدولية الموقعة في هذا الباب على أرض الواقع، تحت الحماية الدولية والضمانات القانونية التي تنص عليها القوانين الدولية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق