الملك يشدد على أهمية ”الدين” في تحصين الجيش المغربي

هند رزقي
سلايد شوسياسة
هند رزقي14 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الملك يشدد على أهمية ”الدين” في تحصين الجيش المغربي
الملك محمد السادس

في اليوم الذي تخلد فيه الذكرى الستين لتأسيسها، أبرز الملك محمد السادس الأهمية التي يوليها للتأهيل الديني للقوات المسلحة الملكية، قصد تحصين أفرادها والحفاظ على توازنها.

وكشف الملك في الأمر اليومي الذي وجهه بهذه المناسبة، أن المؤسسة الملكية تحرص بتنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على الرفع من جودة التأطير الديني لمختلف وحدات الجيش المغربي، سعيا لصون الهوية الإسلامية المعتدلة وترسيخ الوعي الديني المتوازن، الذي يدعو لقيم التسامح والتعايش ويرفض الغلو والتطرف.

ولفت العاهل المغربي الانتباه إلى أن هذا الحرص يزداد ويتضاعف، في خضم التحولات التي يشهدها العالم.

ومن التأطير الديني إلى التكوين العسكري، الذي يمكن أفراد الجيش من تطوير كفاءاتهم وقدراتهم، حيث تحدث الملك محمد السادس عن المجهودات المبذولة من أجل تجويد وتحيين منظومة التكوين وتحسين مناهج التدريب وملاءمتها وكذا تأهيل قدرات ومقومات الجاهزية لدى القوات المسلحة الملكية، مع ما يقتضيه ذلك من انفتاح على اللغات الأجنبية والتخصصات العلمية والتقنية ذات التطبيقات العسكرية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق