بعد الزيارة الناجحة للصين.. الملك محمد السادس يحل بفرنسا

عبد اللطيف الصلحي
2016-05-13T16:12:20+01:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي13 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بعد الزيارة الناجحة للصين.. الملك محمد السادس يحل بفرنسا

بعد الزيارة التي وصفت بالناجحة، غادر الملك محمد السادس الجمهورية الصينية، يومه الجمعة، في اتجاه العاصمة الفرنسية باريس، وذلك حسب ما أعلن عنه سفيان البحري، مدير صفحة “محبي الملك محمد السادس” على فيسبوك.

وفي ختام الزيارة الرسمية، بعث العاهل المغربي برقية شكر وامتنان إلى شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية.

ومما جاء في برقية الملك محمد السادس: “يطيب لي، في ختام الزيارة الرسمية التي سعدت بالقيام بها لبلدكم الصديق، أن أجدد التعبير لفخامتكم عن جزيل شكري وفائق امتناني، لما لقيته والوفد المرافق لي، من كريم الضيافة وحفاوة الاستقبال”.

وأضاف العاهل المغربي: “كما أود بهذه المناسبة، أن أعبر لفخامتكم عن ارتياحي العميق لما طبع مباحثاتنا من تطابق وانسجام في وجهات النظر، تجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وما أثمرته من اتفاقيات هامة تخص مشاريع تنموية واعدة في مختلف المجالات، ستمكن من إضفاء دينامية متجددة على علاقاتنا الثنائية المتميزة، وتعزيز أواصر الصداقة المتينة والتقدير المتبادل، القائمة بين بلدينا”.

وأكد الملك على يقينه “أن ما تم تحقيقه من مكتسبات خلال هذه الزيارة الميمونة، سيشكل لبنة قوية للشراكة الاستراتيجية التي أطلقناها بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية، تجسيدا لإرادتنا المشتركة لإرساء نموذج للتعاون جنوب-جنوب، فعال وتضامني ومتعدد الأبعاد، يعود بالنفع العميم على شعبينا الصديقين، ويسهم في إشاعة الأمن والسلم والاستقرار في العالم”.

Capture

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق