نواب التقدم والاشتراكية قاطعوا مشروع قانون تشغيل القاصرين!

عبد اللطيف الصلحي
2016-05-10T15:25:09+01:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي10 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
نواب التقدم والاشتراكية قاطعوا مشروع قانون تشغيل القاصرين!

قاطع فريق حزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، أمس الإثنين، اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية، والذي تم خلاله المصادقة على مشروع القانون 19.12 المتعلق بتحديد شروط شغل وتشغيل العمال المنزليين.

وأسر مصدر مطلع لـ مشاهد24، أن نواب حزب “الكتاب”، أرادوا أن يبتعدوا عن هذه الجلسة خوفا من تبعات هذا المشروع، والذي يناقض بشكل كبير ما يتبناه رفاق نبيل بنعبد الله من أفكار تقدمية وحداثية، سيما وأن برلمانيو حزب التقدم والإشتراكية كانو من أشد المدافعين عن رفع سن التشغيل في البيوت إلى 18 سنة عوض 16 سنة.

وأردف مصدرنا أن نواب حزب التقدم والاشتراكية، أرادوا بهذه المقاطعة تفادي مواجهة مع عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، والذي ينتمي بدوره إلى نفس الحزب.

وقد اشتعلت الصفحات الاجتماعية خلال السويعات الأخيرة، بانتقادات لاذعة للحكومة المغربية ولمكوناتها السياسية، بعد مصادقة الأغلبية البرلمانية على هذا المشروع.
وعبر عدد كبير من النشطاء المغاربة، عن إدانتهم وغضبهم من هذه الخطوة التي أقدمت عليها فرق الأغلبية، معتبرينها تراجعا حقوقيا كبيرا يمس بصورة المغرب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق