مانويل فالس يؤكد من قلب الجزائر العلاقة الفرنسية المغربية المميزة

عبد اللطيف الصلحي
2016-04-11T11:57:25+01:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي10 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مانويل فالس يؤكد من قلب الجزائر العلاقة الفرنسية المغربية المميزة

أكد الوزير الأول الفرنسي، مانويل فالس، مجددا اليوم الأحد 10أبريل، بالجزائر، أن موقف بلاده من قضية الصحراء، الداعم لمخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب، “لم يتغير” إذ أثنى على العلاقات المميزة التي تربط بين باريس والرباط.

وقال فالس خلال ندوة صحفية مع نظيره الجزائري عبد المالك سلال عقب أشغال الدورة الثالثة للجنة الحكومية الجزائرية الفرنسية رفيعة المستوى “أذكر بأن موقف فرنسا بشأن هذه القضية لم يتغير، وأن أي حل ينبغي أي يكون في إطار الأمم المتحدة”.

وفي معرض جوابه عن سؤال حول دعم باريس للرباط في هذه القضية، قال فالس: “نحن نؤيد العمل الذي تقوم به الأمم المتحدة من أجل إيجاد حل عادل ودائم ومقبول من الأطراف وفقا لقرارات مجلس الأمن.. نأمل في أن تتمكن بعثة المينورسو من مواصلة مهامها وأن يتم تجديد ولايتها قريبا”.

وأبرز مانويل فالس، أن بلاده فتحت خلال الأسابيع الماضية، حوارا بدأ يعطي نتائج من أجل تهدئة العلاقة بين المغرب والأمم المتحدة.

إقرأ أيضا: هل فرنسا جادة في رفضها التدخل العسكري في ليبيا ؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق