مهنيو الصحة باقليم خريبكة يطالبون بالتعويضات

مشاهد24
سياسة
مشاهد242 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مهنيو الصحة باقليم خريبكة يطالبون بالتعويضات
c04321acf3672feb42cd318d2a2dbaf7 - مشاهد 24

راسل الإتحاد المغربي للشغل الجامعة الوطنية للصحة المكتب الإقليمي لخريبكة المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بإقليم خريبكة في موضوع تأخر صرف التعويضات عن الحراسة والإلزامية والمداومة بخريبكة والاختلالات المصاحبة لها.
كما تم جمع أكثر من 200 توقيع على عريضة لنساء ورجال الصحة بإقليم خريبكة (العاملين بخريبكة، وادي زم وأبي الجعد، بوجنيبة، بئر مزوي،…) تطالب المسؤولين بصرف التعويضات عن الحراسة والإلزامية والمداومة بخريبكة والاختلالات المصاحبة لها.
وتقول الرسالة التي بعت المكتب بنسخة منها لكل من وزير الصحة وجهات أخرى لها علاقة بالموضع، أنه “نظرا لارتفاع حدة التذمر وسط نساء ورجال الصحة بإقليم خريبكة من أطباء وممرضين وإداريين العاملين بالمستشفى الإقليمي بخريبكة والمستشفيين المحليين لوادي زم وأبي الجعد والمراكز الصحية القروية من تأخر صرف التعويضات عن الحراسة والإلزامية والمداومة، فقد أطلق المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بإقليم خريبكة ” عريضة للمطالبة بصرف مستحقات التعويض عن الحراسة والخدمة الالزامية والمداومة ” وقع عليها في ظرف أيام أكثر من 200 فردا من نساء ورجال الصحة بالإقليم، كما وقف المكتب النقابي إثر ذلك – ومرة أخرى- على عدد من الثغرات والاختلالات التي تصاحب عمليات الاستفادة من هذه التعويضات، فضلا عن العراقيل المفتعلة المصاحبة لصرفها”.
كما عبر المكتب عن احتجاجه الشديد على استخفاف الإدارة بحقوق نساء ورجال الصحة بالإقليم وتلكؤ بعض ” مسؤوليها ” في القيام بالمهام المنوطة بهم وإصرار بعضهم على القيام بالتجارب غير المبررة أو التهرب من المسؤولية دون اكتراث بانتظار المعنيين بالأمر لتعويضاتهم، فضلا عن الاختلالات المصاحبة لهذه العملية.
ودعى المكتب في رسالته المسؤولين إلى التدخل العاجل لحل المشاكل والعراقيل المحيطة بالتعويضات عن الحراسة والإلزامية والمداومة بإقليم خريبكة والإسراع بصرفها وإنصاف كافة المتضررات والمتضررين وتمتيعهم بمستحقاتهم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق