الأمطار تعود من جديد.. وأجواء باردة بالمملكة

هند رزقي
2016-03-20T10:23:28+00:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي20 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الأمطار تعود من جديد.. وأجواء باردة بالمملكة

من المنتظر أن تعود الأمطار من جديد إلى سماء عدد من ربوع المملكة نهاية الأسبوع الحالي، كما ستظل الأجواء باردة.

وحسب معطيات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، فسيسجل مرور سحب كثيفة نوعا ما مصحوبة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة محلية، صباح اليوم الأحد، وبعد الزوال فوق منطقة طنجة واللوكوس والريف وغرب الواجهة المتوسطية والسايس ومرتفعات الأطلس.

ويتوقع أن تهم أمطار ضعيفة أو زخات مطرية متفرقة خلال النصف الثاني من الليلة الموالية السواحل الشمالية والوسطى ومرتفعات الأطلس وشرق الواجهة المتوسطية، وستكون السماء قليلة السحب بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة الدنيا فلن تتجاوز 4 درجات تحت الصفر بمرتفعات الأطلس، وحتى بالمناطق الجنوبية ستكون في حدود 16 و20 درجة.

وبخصوص درجات الحرارة العليا فستكون بين 10 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 16 و22 درجة شرق البلاد والواجهة المتوسطية والسهول الأطلسية والسهول الداخلية وسوس، و ما بين 23 و29 درجة بالجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و 34 درجة بأقصى الجنوب.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالجنوب، وستهب ضعيفة من القطاع الجنوبي فوق جنوب-شرق المملكة، ومنطقة طنجة واللوكوس، فيما ستكون شمالية إلى غربية عموما بباقي المناطق.

إقرأ أيضا: بشرى للفلاحين.. التساقطات المطرية ترفع نسبة ملء السدود

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق