بوانو يتهم أحزابا مغربية بتمويل الحملات الانتخابية من مداخيل الكيف

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار26 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بوانو يتهم أحزابا مغربية بتمويل الحملات الانتخابية من مداخيل الكيف
db2241f19c715e3949f5228a26cd6a31 - مشاهد 24

هاجم عبد الله بوانو، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، بعض الفاعلين السياسيين، الذين يدعون إلى تقنين القنب الهندي، والعفو عن مزارعيه، حيث اتهم أطرافا، لم يسمها، بالسعي إلى تمويل الحملات الانتخابية انطلاقا من أموال القنب الهندي.
واعتبر بوانو، في لقاء دراسي، نظمته فرق الأغلبية، حول “المناطق الجبلية.. أية مقاربة تنموية؟”، أمس الخميس، بمجلس النواب، أن إثارة موضوع زراعة الكيف بالمناطق الريفية، كلما اقتربت الاستحقاقات الانتخابية، ليس إلا مزايدات سياسية، واستغلال غير مقبول للإشكالية، التي يعيشها المواطنون البسطاء بهذه المناطق، بسبب مذكرات البحث، التي كان الفريق أول من أثارها، على حد تعبيره، وفق ماأوردته يومية ” المساء” في عددها الصادر غدا السبت.
وأكد رئيس الفريق الإسلامي على ضرورة تحلي الفاعلين السياسيين بالوضوح مع المواطنين في المناطق المعنية بزراعة القنب الهندي، ذلك أن الأمر إذا كان يتعلق بالبحث عن أصوات انتخابية، فإن موعد الانتخابات الجماعية لم يحن بعد، مع أن المؤشرات تؤكد أن هذه المناطق تسجل أكبر نسب للمشاركة، وليست في حاجة إلى توجيه، لأنها تميز بين من يسعى إلى مصلحتها، وبين من يسعى إلى تمويل الحملات الانتخابية، انطلاقا من أموال القنب الهندي.
وسجل بوانو أن موضوع القنب الهندي بهذه المناطق مجتمعي بالأساس، ويهم الدولة والمجتمع، وليس مجرد قرارات حزبية متسرعة، حيث دعا في هذا السياق إلى التمييز بين المواطنين المبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث مخدومة، ولا تميز بين كبار المتاجرين بالقنب الهندي، وبين صغار الفلاحين الذي يملكون أراضٍ صالحة لزراعة هذه النبتة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق