عبد الإله بنكيران وصلاح الدين مزوار، قبل توتر العلاقة بينهما

مزوار لم يستشر المكتب السياسي لحزبه في انتقاد بنكيران

لم يستشر صلاح الدين مزوار، أعضاء المكتب السياسي لحزبه في انتقاد عبد الإله بنكيران وحكومته، وقد تفاجأ عدد منهم وهم يسمعون الانتقادات القوية لرئيس الحزب.

وقالت أسبوعية ” الأيام” في عددها الجديد، إن مصادر أكدت أن المكتب السياسي تداول في الخطوط العريضة لكلمة الرئيس، ومن بينها تقييم الانتخابات الجهوية والجماعية الأخيرة، ومناقشة طرق الاستعداد للانتخابات التشريعية، غير أن مزوار فاجأ الجميع، حينما عرج في كلمته على انتقاد حزب العدالة والتنمية ووصفه بالحزب المتحكم.

للمزيد:حزب مزوار يخلق المزيد من المتاعب لعبد الإله بنكيران

وختم مزوار قائلا، إن  حزبه  أنقذ التجربة الحكومية من الفشل، بعد  مغادرة حزب الاستقلال، وبدل الاعتراف بهذه الخطوة، تم تخوينه من طرف ” البيجيدي”.

من جهة أخرى، نشر نفس المنبر الورقي كلمة صغيرة على لسان النائب الاشتراكي حسن طارق ينتقد فيها مزوار، مضيفا أنه يخوض حربا بالوكالة، ويخدم السلطوية بقفازات الايديولوجية.

حسن طارق

واعتبر الاستاذ الجامعي والنائب البرلماني عن الاتحاد الاشتراكي، حسن طارق في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أن الحرب على الإسلاميين تجهز على المسار الديمقراطي الذي يتطلع إليه المغاربة.

روابط ذات صلة: بالفيديو: أخيرا بنكيران يرد على مزوار.. وهذا ما قاله

اقرأ أيضا

المغرب يعرب عن استنكاره الشديد لاقتحام باحات المسجد الأقصى من طرف متطرفين

أعربت المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، عن استنكارها الشديد وشجبها لاقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، من طرف بعض المتطرفين وأتباعهم وقيامهم بممارسات استفزازية تنتهك حرمته.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *