الخيام: المغرب يعتمد سياسة استباقية لمكافحة الإرهاب

عبد اللطيف الصلحي
2016-02-18T13:20:33+00:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي18 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الخيام: المغرب يعتمد سياسة استباقية لمكافحة الإرهاب
 صرح عبد الحق الخيام، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية لقناة (إر تي إل – تي في إي)، مؤخرا، أن “المغرب يعتمد سياسة استباقية، لمكافحة الإرهاب، والتي أعطت نتائج جيدة ومكنت لحد الآن من تفكيك 23 خلية إرهابية”.

وأكد الخيام، على التعاون الوثيق الذي يربطه المغرب مع مصالح الشرطة الأوروبية، وخاصة البلجيكية والفرنسية، مشددا على أن المغرب “سيواصل محاربة هذه الظاهرة، والتي خلفت خسائر كبيرة، باسم إيديولوجية لا علاقة لها بالدين الإسلامي”.

وذكرت القناة التلفزية البلجيكية (إر تي إل – تي في إي)، أمس الأربعاء، أن المغرب يعبئ وسائل مهمة من أجل مكافحة الإرهاب.

وأكدت القناة، التي تقترح هذا الأسبوع سلسلة من الروبورتاجات حول مكافحة الإرهاب بالمغرب، أن المملكة المغربية، تعتمد في هذا الصدد على استراتيجية من ثلاث مستويات.

وأوضحت أن المستوى الأول يتعلق بالأمن، من خلال تنظيم دوريات مختلطة مكونة من رجال الشرطة والجيش، في حين أن المستوى الثاني، يرتبط بالقضاء، مشيرة إلى أن المغرب قام بتعديل عدد من القوانين متعلقة بالإرهاب.

أما المستوى الثالث، تردف القناة، فيشمل تأهيل الحقل الديني، من خلال إغلاق المساجد التي تروج للخطاب السلفي وإحداث معهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات، والذي يشرف على تكوين ألف إمام في المغرب وإفريقيا وفرنسا.

إقرأ أيضا: عاجل. تفكيك شبكة إرهابية كانت تتوفر على قنابل وأسلحة خطيرة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق