السفير الجزائري يتدخل لإطلاق مشجع جزائري من السجن

اضطر سفير الجزائر بن نعوم في العاصمة برازيليا للتدخل يوم أمس لدى السلطات الأمنية البرازيلية، في مدينة بيلو أورزنتي من أجل إطلاق سراح مناصر جزائري قبضت عليه مصالح الشرطة البرازيلية، بالقرب من ملعب مينيراو الذي احتضن مواجهة رفقاء بوقرة بالمنتخب البلجيكي عشية الثلاثاء الماضي.
وجاء اعتقال المشجع الجزائري، عندما كان يقوم ببيع تذاكر اللقاء في السوق السوداء، وهو ما يعاقب عليه القانون البرازيلي وتحرمه الفيفاولجنة تنظيم المونديال وتعاقب عليه بأشد العقوبات.
وحسب ذات المصادر فإن السفير الجزائري سيقوم بزيارة اليوم الجمعة لمركز تحضيرات المنتخب الجزائري بآر سي سبور سوروكابا، من اجل تشجيع اللاعبين، حيث سيتناول معهم وجبة الغذاء قبل أن يؤدي صلاة الجمعة معهم مثلما فعله الوزير محمد تهمي الأسبوع الفارط.

اقرأ أيضا

المجلس الأعلى للسلطة القضائية ودوره في تكريس المحاكمة العادلة

شكلت المحاكمة العادلة ركنا أساسيا في القضاء المغربي، وزاد في توطيد دعائمها مصادقة المملكة المغربية على العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية سنة 1979، ثم جاء قانون المسطرة الجنائية الحالي الذي صدر في 3 أكتوبر 2002 لينص صراحة على منطوق "المحاكمة العادلة"، بل تمت دسترتها بمقتضى الفصل 23 من دستور 2011 الذي ينص صراحة على أن "قرينة البراءة والحق في محاكمة عادلة مضمونان"، وعدد أهم شروط المحاكمة العادلة التي نصت عليها المادة 14 من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *