الاعلان عن تأسيس اول حزب نسائي في تونس

 

تم اليوم الثلاثاء 17 يونيو الإعلان عن تأسيس حزب نسائي جديد يدعى” حزب المراة التونسية ” تحت اشراف الأمينة العامة مريم البلالي. و قد تقدمت المجموعة النسوية بمطلب الحصول على الرخصة ومن المفترض ان تحصل عليها قريبا ثم ستعقد ندوة صحفية للتعريف بهيكلة الحزب واهدافه . 

وعرفت الامينة العامة مريم البلالي الحزب بوصفه إطارا سياسيا لتجميع كل القوى النسوية بمختلف مرجعياتها و ميولاتها بهدف السعي إلى المحافظة على مكاسب المرأة التونسية والدفع نحو تحقيق مكاسب جديدة لها. 

و أشارت الأمينة العامة إلى أن الحزب لا يقصي الرجال منه وهو يحتضن كل المؤمنين بحقوق المرأة ومن المنتظر ان يكون فيه بعض الرجال في مواقع قيادية وهم من الكفاءات الوطنية المعروفة .

اقرأ أيضا

مديرة الصحة العالمية لشرق المتوسط تشيد بالرؤية الملكية لتحقيق السيادة الصحية

أشادت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، حنان بلخي، أمس السبت بجنيف، بالرؤية الملكية الرامية إلى تحقيق السيادة الصحية بالمغرب.

وائل كفوري

وائل كفوري يلتقي الجمهور المغربي في حفل فني ضخم بـ”موروكو مول”

يستعد المغني اللبناني وائل كفوري، لإحياء حفل فني كبير في المجمع التجاري "موروكو مول" بالدار البيضاء، بعد غياب طويل عن الساحة الفنية المغربية.

الجزائر تلعب ورقة البترول والغاز لدفع أمريكا إلى تغيير موقفها من قضية الصحراء

تواصل الجزائر مساعيها الرامية إلى معاكسة مصالح المغرب ووحدته الترابية بشتى السبل. هذه المرة اختار قصر المرادية العودة إلى استخدام الموارد النفطية لجني مكتسبات دبلوماسية، خصوصا في قضية الصحراء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *