مباحثات بين العلمي ونافي بيلاي بالرباط

أجرى رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب يوم أمس الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع نافي بيلاي المفوضة السامية لحقوق الإنسان، تمحورت حول وضعية حقوق الإنسان بالمغرب. وقال الطالبي العلمي في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، إن المباحثات تطرقت لعدد من القضايا، ومن ضمنها وضعية حقوق الإنسان بالمغرب، ولاسيما بعد المصادقة على دستور 2011، وإصلاح القضاء العسكري، وتعزيز دور المجلس الوطني لحقوق الإنسان.
وأضاف رئيس مجلس النواب في كلمته أنه تم التطرق خلال هذا اللقاء أيضا لإشكالية توظيف قضية حقوق الإنسان من طرف بعض الجهات للمساس بمصالح المملكة، ودور المؤسسة التشريعية في النهوض بحقوق الإنسان. وأشار في سياق متصل إلى أن رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان سيقدم يوم 23 يونيو المقبل أمام البرلمان، تقريرا حول وضعية حقوق الإنسان.
وتعتبر زيارة المفوضة السامية لحقوق الإنسان، الأولى من نوعها للمغرب لأسمى ممثلة لمنظمة الأمم المتحدة مكلفة بحقوق الإنسان منذ توليها منصبها كمفوضة سامية سنة 2008

اقرأ أيضا

بايتاس يكشف مستجدات الحوار الاجتماعي مع النقابات

قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إن هذه الأخيرة فتحت جميع الملفات المطروحة في الحوار الاجتماعي والنقابات فتحت بدورها الملفات التي تهمها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *