نفاذ مخزون الدم يجبر المسؤولين لإطلاق حملة وطنية للتبرع

عبد اللطيف الصلحي
2015-12-04T21:11:06+00:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي4 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
نفاذ مخزون الدم يجبر المسؤولين لإطلاق حملة وطنية للتبرع

ابتداء من يوم غد السبت، ستنطلق الحملة الوطنية للتبرع بالدم، تحت شعار “يمكنك أن تتبرع على الأقل 3 مرات في السنة”، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للتبرع بالدم.
وأوضح المركز الوطني لتحاقن الدم، في بلاغ له، أن هذه الحملة، التي تستمر على مدى ثلاثة أسابيع، “تهدف إلى تكوين مخزون يوازي حاجيات مراكز الدم من هذه المادة الحيوية، وتحسيس المجتمع المدني بأهمية التبرع بالدم، وتكريم المتبرعين به”.
وأشار البلاغ إلى أن الحملة، التي تنظم بمختلف المراكز الجهوية والوحدات المتنقلة لتحاقن الدم، تنظم بشراكة بين المركز الوطني لتحاقن الدم ومبحث الدم، والمراكز الجهوية لتحاقن الدم، وعدد من جمعيات المجتمع المدني.

وأردف البلاغ، إلى أن مراكز تحاقن الدم بالمغرب، تشهد تزايدا مستمرا وملحوظا في حاجياتها من المشتقات الدموية، نظرا لارتفاع عدد المرضى المحتاجين لنقل الدم، وكذلك ارتفاع نسبة انتشار الأمراض المزمنة، والمرتبطة بارتفاع متوسط العمر المتوقع عالميا.

إقرأ أيضا:المغرب يطلق حملة جديدة للتبرع بالدم

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق