بنكيران
عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة

بنكيران يمثل الملك في منتدى افريقيا ــ الصين بجنوب افريقيا

يحل رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران اليوم الخميس بجمهورية جنوب إفريقيا، حيث سيمثل الملك محمد السادس في أشغال قمة منتدى إفريقيا-الصين، التي ستحتضنها مدينة جوهانسبورغ يومي 4 و 5 دجنبر الجاري.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذه الدورة من منتدى التعاون بين الصين وإفريقيا، والذي تم تطويره لمستوى قمة، تنعقد تحت شعار “الصين وإفريقيا تتقدمان معا، التعاون المربح للجانبين من أجل التنمية المشتركة”.

وستعرف الدورة، يضيف نفس المصدر، مشاركة رئيس جمهورية الصين الشعبية وعدد من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية وممثلين عن المنظمات الدولية والجهوية، مبرزا أنه من المنتظر أن تتوج أعمال القمة بالمصادقة على إعلان وخطة عمل لتعزيز العلاقات بين الصين وإفريقيا، وتشكل خارطة طريق للتعاون خلال السنوات المقبلة على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

 

اقرأ أيضا

البرلمان العربي يؤكد على الدور الهام للملك محمد السادس في الدفاع عن القضية الفلسطينية

أكد البرلمان العربي، اليوم السبت بالقاهرة، على الدور الهام والجهود المتواصلة التي يبذلها الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

البحرين تجدد دعم مغربية الصحراء

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين، أحمد بن سلمان المسلم، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب على رأس وفد هام.

الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى يرفع برقية ولاء وإخلاص إلى الملك

توصل الديوان الملكي ببرقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى أمير المؤمنين الملك محمد السادس، من الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى، محمد يسف، وذلك بمناسبة اختتام أشغال الدورة العادية الثالثة والثلاثين للمجلس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *