المغرب يستنكر أعمال العنف التي شهدتها مالي

مشاهد24
سياسة
مشاهد2418 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
المغرب يستنكر أعمال العنف التي شهدتها مالي
4b3744b74522221f7c848102939de589 - مشاهد 24

عبر المغرب اليوم الاثنين، عن استنكاره لأعمال العنف، التي شهدها شمال مالي أول أمس السبت، وخلفت العديد من القتلى والجرحى. وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن المغرب “يستنكر بشدة أعمال العنف والمواجهات المسلحة التي وقعت بشمال مالي والتي خلفت العديد من القتلى والعشرات من الجرحى واختطاف العديد من الرهائن”.
وأبرزت الوزارة أن المملكة المغربية “تتابع بقلق شديد وانشغال حقيقي التدهور الخطير للوضع السياسي والأمني بشمال مالي”. وأضاف المصدر ذاته أن “المملكة التي انخرطت بشكل واضح وبمصداقية لعودة السلم والنهوض بالمصالحة بمالي، تدعو كافة الأطراف المالية إلى التحلي بضبط النفس لدى الإدلاء بتصريحات، والامتناع عن أي عمل يصعد التوتر والانقسامات بين مكونات الشعب المالي، ويعيق مسلسل المصالحة الوطنية”.
وأكدت الوزارة على أنه “وحدها العودة السريعة وغير المشروطة إلى الهدوء واللجوء الصادق إلى روح الحوار والتوافق وإعلاء المصلحة العليا للأمة المالية كفيلة بضمان السلام الدائم والحفاظ على السيادة الترابية والوحدة الوطنية لهذا البلد الشقيق”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق