الملك محمد السادس

الملك محمد السادس: انتهى عهد الريع والامتيازات بالصحراء

في خطاب تاريخي بمناسبة الذكرى الأربعينية للمسيرة الخضراء، قال الملك محمد السادس إن هذه المناسبة لا نريدها احتفالا عابرا، “بل نريدها مرحلة فاصلة في مسار استكمال وحدتنا الترابية”.

وأضاف الملك، في الخطاب الذي وجهه من مدينة العيون، بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء، إن “إحداث القطيعة ضروري بعد سنوات من التضحيات والجهود، والمنطقة وصلت مرحلة النضج لإطلاق مرحلة جديدة”.
وشدد العاهل المغربي، إلى أن الصحراويين معروفين بالتجارة والعلم، وبالاعتماد على الذات دون مساعدة من أحد، ثم أضاف قائلا: “الذين ينساقون وراء اطروحات الأعداء، ليس لهم مكاننا بيننا، ومن تاب فإن الوطن غفور رحيم”.

وأكد الملك محمد السادس في خطابه، أنه “بعد تحرير الأرض وتحقيق الاستقرار، وتمكين سكان الجنوب من العيش الكريم، حان الوقت لإحداث القطيعة مع الماضي بسلبياته وإيجابياته، ومع اقتصاد الريع”.

إقرأ أيضا: في زيارة تاريخية.. الملك محمد السادس يحط الرحال بمدينة العيون

اقرأ أيضا

البحرين تجدد دعم مغربية الصحراء

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين، أحمد بن سلمان المسلم، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب على رأس وفد هام.

الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى يرفع برقية ولاء وإخلاص إلى الملك

توصل الديوان الملكي ببرقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى أمير المؤمنين الملك محمد السادس، من الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى، محمد يسف، وذلك بمناسبة اختتام أشغال الدورة العادية الثالثة والثلاثين للمجلس.

الملك يهنئ ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية بالعام الهجري الجديد

بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، بعث أمير المؤمنين الملك محمد السادس، بطاقات تهنئة إلى أشقائه ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *