حكيم بنشماس رئيسا جديدا لمجلس المستشارين

انتخب قبل قليل حكيم بنشماس رئيس المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا لمجلس المستشارين متفوقا على منافسه عبد الصمد قيوح مرشح حزب الاستقلال بفارق صوت واحد.

downloadfile-168

وحصل بنشماس على 58 صوتا فيما حصل قيوح على 57 صوتا مع احتساب صوت واحد ملغى.

وقد عرفت الجلسة تصويت 116 مستشارا من أصل 120، فيما امتنع 4 مستشارين عن التصويت.

وفاز بنشماس برئاسة الغرفة الأولى للبرلمان بعد اللجوء للدور الثاني، إذ لم تحسم نتائج الدور الأول الأمور ولم تحقق الأغلبية المطلقة.

downloadfile-138

وكان حزب الأصالة والمعاصرة رشح بنشماس الذي عرف بمواقفه السياسية الجريئة لهذا المنصب دون أي تردد، في حين طرح حزب الاستقلال عدة أسماء كان من بينها المستشار محمد الأنصاري وعبد الصمد قيوح.

وبفوز بنشماس يواصل ”البام” إشرافه على رئاسة مجلس المستشارين لولاية جديدة بعدما ترأس محمد الشيخ بيد الله الولاية الماضية.

إقرأ أيضاانتخابات رئاسة ”المستشارين”..نتائج الدور الأول ترجح كفة بنشماس

 

اقرأ أيضا

“الفيفا” يكشف حكام مواجهة المغرب وهولندا

متابعة أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تعيين طاقم تحكيم برازيلي لإدارة مواجهة منتخب هولندا …

جمهورية أفريقيا الوسطى تعلن تفشي “الكوليرا”

وكالات أعلنت جمهورية إفريقيا الوسطى تفشي وباء الكوليرا بعد تسجيل 24 حالة وفاة مرتبطة به، …

صنصال يكشف تفاصيل عام خلف القضبان بالجزائر ويتوعد بمقاضاة تبون

كشف الكاتب الجزائري الفرنسي بوعلام صنصال عن الظروف التي رافقت فترة اعتقاله في الجزائر، موضحا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *