الملك يدشن مسجدا جديدا ويؤدي به أول صلاة بعد العيد

أشرف  الملك محمد السادس، رفقة  ولي العهد الأمير مولاي الحسن، اليوم بسلا الجديدة، على تدشين ”مسجد محمد السادس”، قبل أن يؤدي به صلاة الجمعة.

وشيد المسجد الجديد، وهو من بين أكبر المساجد على مستوى عمالة سلا، على مساحة إجمالية قدرها 1.5 هكتار، وبغلاف مالي تقدر قيمته ب 54 مليون درهم، ممول من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

ويتوفر “مسجد محمد السادس”، الذي يسع ل 3000 مصل ومصلية، والذي شيد وفق الطراز المعماري المغربي الأصيل، على جميع المرافق الضرورية.

إذ يتكون من قاعتين للصلاة، واحدة للرجال وأخرى للنساء، وأربع قاعات مخصصة لتحفيظ القرآن الكريم وتدريسه ومحو الأمية والتربية الدينية، وكتاب قرآني، ومكتبة، وقاعة للندوات تتسع لنحو 250 شخصا، وسكن للإمام وآخر للمؤذن، ومحلات تجارية، وفضاءات خضراء.

إقرأ أيضا: الملك محمد السادس يدشن مركزا لطب الإدمان بطنجة

اقرأ أيضا

“الفيفا” يكشف حكام مواجهة المغرب وهولندا

متابعة أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تعيين طاقم تحكيم برازيلي لإدارة مواجهة منتخب هولندا …

جمهورية أفريقيا الوسطى تعلن تفشي “الكوليرا”

وكالات أعلنت جمهورية إفريقيا الوسطى تفشي وباء الكوليرا بعد تسجيل 24 حالة وفاة مرتبطة به، …

صنصال يكشف تفاصيل عام خلف القضبان بالجزائر ويتوعد بمقاضاة تبون

كشف الكاتب الجزائري الفرنسي بوعلام صنصال عن الظروف التي رافقت فترة اعتقاله في الجزائر، موضحا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *