فيسبوك يبني طائرة بدون طيار

خالد الغازي
فن وثقافة
خالد الغازي10 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
فيسبوك يبني طائرة بدون طيار

أطلقت شركة “فيس بوك” طائرة عملاقة بدون طيار تعمل على الطاقة الشمسية وستبقى في الـ”ستراتوسفير”، أي الطبقة العليا من الغلاف الجوي، لأشهر عدّة، موصلة الإنترنت إلى المناطق الريفية التي يصعب الوصول إليها.

الطائرة بدون طيار، التي تدعى “اكويلا”، هي من بنات أفكار مختبر اتصال شركة “فيس بوك” الذي بدأ منذ سنة. وقد بدأ المختبر تطوير تكنولوجيا جديدة كجزء من مهمة الشبكة الاجتماعية “لربط الجميع في العالم.”

إمكان الاتصال بالإنترنت معدومة بالنسبة إلى أربعة مليار شخص حول العالم، بينما 10% من سكان العالم يفتقرون البنية التحتية اللازمة للحصول على الإنترنت. لذا تعمل شركة “فيس بوك” على طائرات بدون طيار وأقمار الصناعية وأشعة ليزر وتكنولوجيا الإنترنت الأرضية للوصول إلى هؤلاء الأشخاص.

وقد أعلنت شركة “فيس بوك” إنهاءها بناء أول طائرة بدون طيار كاملة الحجم، وأعلنت مشاريع ضخمة أخرى، إذ يقول باحثو الفريق إنّهم وجدوا طريقة لاستخدام الليزر لإيصال البيانات من الطائرات 10 مرات أسرع من المعيار العام.

طائرة “اكويلا” العملاقة هي على شكل حرف V، ويبلغ قطرها 140 قدم ومغطية بالخلايا الشمسية ومصنوعة من ألياف الكربون الخفيفة، كما تزن نحو 880 طناً عند تجهيزها بالكامل مع المحركات والبطاريات ومعدات الاتصالات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق