توقيف سيدة خرقت “حظر” قيادة النساء للسيارات في السعودية

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري19 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
توقيف سيدة خرقت “حظر” قيادة النساء للسيارات في السعودية
de0f35b52d3302946ab2bac4ac1069ae - مشاهد 24

 

أوقفت السلطات السعودية سيدة خرقت الحظر المفروض على قيادة النساء للسيارات في المملكة العربية السعودية حسب ما أفادت به وسائل إعلام محلية.

وأوقفت الشرطة المرأة في مدينة القطيف في المنطقة الشرقية بتهمة خرق القانون بقيادتها للسيارة قبل أن تطلق سراحها بكفالة لاحقا، كما غرمت زوجها وحجزت سيارته لمدة أسبوع. وأجبرت الزوجين على توقيع إقرار بعدم تكرار مثل هذا العمل.

وتعد المملكة العربية السعودية البلد الوحيد في العالم الذي يحظر قيادة السيارات على النساء، مبررا هذا المنع بالاستناد إلى تفسيرات فقهية دينية ترى أن قيادة النساء للسيارات قد يؤدي إلى الخطيئة.

واعتادت مجاميع من النساء والناشطات الحقوقيات في المملكة على القيام بحملات وتوجيه نداءات من أجل رفع الحظر على قيادة المرأة للسيارات.

وكانت لقطات مصورة على الانترنت أظهرت أن مجموعة صغيرة من النساء في المملكة العربية السعودية، تحدين التحذير المشدد الذي أصدرته وزارة الداخلية، وقدن سياراتهن استجابة لحملة جديدة انطلقت في سبتمبرالماضي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق