سيارة غوغل تبدأ اختباراتها في شوراع كاليفورنيا

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري27 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
سيارة غوغل تبدأ اختباراتها في شوراع كاليفورنيا

 بدأت شركة غوغل الاختبارات على أحدث نماذجها الأولية من سيارات القيادة الذاتية على طرق منطقة ماونتين فيو في كاليفورنيا مع وجود سائقين لتأمين التجربة.

وقالت الشركة في مدونة إن هذا النموذج سينضم إلى سيارات لكزس التي تنتجها الشركة والتي تستخدم نفس البرمجيات الخاصة بالقيادة الذاتية. وتعمل سيارات غوغل الرياضية ذاتية القيادة لكزس آر.اكس450 اتش منذ سنوات.

وأطلقت غوغل في وقت سابق من هذا الشهر موقعا إلكترونيا خصصته لسيارات القيادة الذاتية لتتزايد بعد ذلك الانتقادات من جانب المستهلكين وجماعات حماية المستهلك بأن الشركة العملاقة في مجال محركات البحث الالكتروني لم تقدم معلومات كافية عن مشروع سيارات القيادة الذاتية التي تصنعها شركة روش إنداستريز في ديترويت.

وتصدر غوغل تقارير متابعة شهرية للحوادث التي ترتكبها سياراتها ذاتية القيادة. وأشار تقرير شهر ماي إلى أن سيارات غوغل ارتكبت 12 حادثة منذ أن بدأت الشركة في تجربة سيارات القيادة الذاتية في عام 2009 معظمها حالات اصطدام من الخلف.

ودافعت غوغل عن هذه الحوادث موضحة أنها لم تقع بسبب عطل في السيارة ذاتها بل أن معظمها بسبب أخطاء بشرية ارتكبها سائقو السيارات الأخرى وأن الإصابات كانت طفيفة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق