قطع الأصابع في أندونيسيا دليل الحزن على الميت

مشاهد24
فن وثقافة
مشاهد242 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
قطع الأصابع في أندونيسيا دليل الحزن على الميت
85a49976e7ec1e7b5362c574897dabbe - مشاهد 24

تختلف طرق الحزن على الميت من منطقة إلى أخرى، وبحسب الطقوس والعادات والتقاليد، حيث نجد أن البكاء هو الملاذ الوحيد للتعبير عن الحزن عند البعض، وهناك من يرى أن شق الأثواب هو الحل الأنسب لذلك.

غير أن الطقوس الغريبة هي التي توجد في أندونيسيا، فبدل الحزن على الميت تقطع أصابع الأهل للتعبير عن حزنهم إزاء قريبهم، كما هو الشأن في قبيلة “داني”، التي تعيش في أمينا بابوا بإندونيسيا يتخذ الحزن شكلاً آخر، ويتحول إلى نوع من العذاب، حيث يقوم أفراد هذه القبيلة بقطع عقلة أصبع من أصابعهم، مقابل كل ميت من العائلة، ويستخدمون في قطع الأصابع الحجارة الحادة، أو الساطور، أو السكاكين، ما يضاعف الإحساس بالألم. حسب صحيفة القدس العربي.

وتمارس هذه العادة منذ سنوات طويلة، وترجع إلى اعتقاد راسخ لدى القبيلة بأن روح الإنسان تبقى موجودة في المكان عند وفاته، ولإرضاء تلك الروح، يجب القيام بأفعال صادمة، كما يعتقدون أن أصابع اليد – باختلاف اشكالها – ترمز إلى أعضاء الأسرة، وتعبر عن مدى تلاحمهم وتضامنهم، لذلك عند وفاة أحد الأفراد يجب قطع الاصبع، كرمز جسدي يعكس حجم الألم والفراغ اللذين خلفهما رحيله.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق