فقدان الوزن المستمر للطفل مؤشر على إصابته بالسرطان

دقت الجمعية الألمانية لعلاج السرطان ناقوس الخطر، وحذرت الأمهات بضرورة الانتباه إلى وزن أطفالهن وما إذا كان ذلك في تناقص مستمر، إضافة إلى الشحوب والتورمات غير المعتادة قد تكون كلها مؤشرات على إصابة الطفل بأحد الأمراض السرطانية.

ومن المؤشرات الأخرى التي تدل على اصابة الطفل بالسرطان نجد النزيف المستمر، وظهور بريق أبيض في العين والتغيرات المفاجئة التي تطرأ على الحالة النفسية والسلوكيات تندرج أيضاً ضمن الأعراض الدالة على إصابة الطفل بأحد الأمراض السرطانية. 

وشددت الجمعية الأالمانية لعلاج السرطان، أنه في حالة ظهور بعض هذه الأعراض التي ذكرناها وجب زيارة الطبيب للتأكد من إصابة الطفل من عدمها.

اقرأ أيضا

مديرة الصحة العالمية لشرق المتوسط تشيد بالرؤية الملكية لتحقيق السيادة الصحية

أشادت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، حنان بلخي، أمس السبت بجنيف، بالرؤية الملكية الرامية إلى تحقيق السيادة الصحية بالمغرب.

وائل كفوري

وائل كفوري يلتقي الجمهور المغربي في حفل فني ضخم بـ”موروكو مول”

يستعد المغني اللبناني وائل كفوري، لإحياء حفل فني كبير في المجمع التجاري "موروكو مول" بالدار البيضاء، بعد غياب طويل عن الساحة الفنية المغربية.

الجزائر تلعب ورقة البترول والغاز لدفع أمريكا إلى تغيير موقفها من قضية الصحراء

تواصل الجزائر مساعيها الرامية إلى معاكسة مصالح المغرب ووحدته الترابية بشتى السبل. هذه المرة اختار قصر المرادية العودة إلى استخدام الموارد النفطية لجني مكتسبات دبلوماسية، خصوصا في قضية الصحراء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *