الرجال معفون من رسوم استخدام المراحيض في ألمانيا

صفاء صبري
2015-05-13T12:01:57+01:00
فن وثقافة
صفاء صبري13 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الرجال معفون من رسوم استخدام المراحيض في ألمانيا

في واقعة فريدة من نوعها أعفت سلطات مدينة كولونيا غربي ألمانيا الرجال من دفع رسوم مقابل استخدام المراحيض العامة، فيما فرضت رسما ضريبيا قيمته خمسون سنتا على من يستخدم هذه المرافق من النساء.
أوضحت أولريكه فيلمس نائبة رئيس مكتب تشييد الجسور والسكك الحديدية اليوم الثلاثاء ( 12 ايار، مايو 2015 ) أن السبب وراء هذه التفرقة هو ما تراه سلطات المدينة من سوء أخلاقيات الدفع لدى الرجال مضيفة أنه “إذا فرض عليهم دفع رسوم مقابل استخدام المرحاض فإن الكثيرين منهم سيتبولون ببساطة على أقرب شجرة”.
وتابعت فيلمس حديثها قائلة: “لدينا إشكالية كبيرة في المتبولين في الخلاء”. وحول ما يمكن أن تعتبره النساء ظلما لهن في هذا الموضوع، قالت فيلمس إن هذه المسألة تعد أقرب إلى الطابع الفلسفي: “وأنا نفسي كامرأة سأدفع مثل هذا الرسم إذا كان المقابل أن أجد حماما نظيفا وهو الأمر الذي يضمنه دفع الرسوم”.
من جانبه، قال متحدث باسم مصانع اقتصاد النفايات إن الخدمة المجانية لاستخدام المبوّلة فقط، أما من يرغب من الرجال في استخدام خدمة المرحاض الكاملة فعليه هو الآخر دفع رسم قيمته 50 سنتا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق