ماذا تعرف عن التبرع بالدم؟

مشاهد24
فن وثقافة
مشاهد245 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
ماذا تعرف عن التبرع بالدم؟
39914761c311579146fa544e4327b866 - مشاهد 24

أكدت إحصائيات أن كل ثلاث ثوان هناك شخص يحتاج إلى نقل الدم، وأن واحد من كل عشرة مرضى يدخلون المستشفى في حاجة إلى نقل الدم، إذن كلنا نعرف الحاجة القصوى إلى الدم البشري، ودوره في إنقاذ البشرية.
ويتم اختيار المتبرع بالدم من خلال معايير محددة من الفحص الطبي والمخبري والتاريخ المرضي حيث يتم تسجيل المتبرع عند حضوره إلى بنك الدم سيقوم موظف الاستقبال بأخذ معلومات منه مثل الاسم، والعمر، رقم البطاقة، العنوان …. الخ (هذه المعلومات للاتصال به عند الحاجة)، كما يقوم الموظف بالمساعدة في تعبئة بطاقة الاستبيان.
كما يتم تحديد فصيلة الدم: (من الفصائل الأربع المتعارف عليها)، وقياس النبض وضغط الدم، بالاضافة إلى الوزن: (يفضل أن يكون الوزن من 50 كجم).
ومن فوائد التبرع بالدم، الاطمئنان على صحتك، حيث أن كل متبرع يخضع لفحص طبي للجسم وفحص مخبري على دمه عن مرض التهاب الكبد الوبائي بنوعيه (ب، ج) – الملا ريا – الإيدز – الزهري، وفي حالة وجود أي مشكلة فإن بنك الدم يقوم بتوفير الاستشارة اللازمة من قبل استشاريين متخصصين، والتوجيه إلى الجهة المناسبة لمتابعة الحالة.
كما يساعد التبرع على تنشيط نخاع العظم في إنتاج خلايا دم جديدة تستطيع حمل كمية أكبر من الأوكسجين إلى أعضاء الجسم الرئيسية.
ولا يتبرع بالدم الأشخاص الذين يعانون من جميع أنواع الأنيميا، ومرضى القلب والحمى الروماتيزمية، والمرأة الحامل، ومرضى ارتفاع الضغط المزمن، والفشل الكلوي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق