صيني يفقد ذاكرته كل 5 دقائق

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري12 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
صيني يفقد ذاكرته كل 5 دقائق

يعاني شاب صيني من حالة فقدان ذاكرة غريبة تجعله ينسى تفاصيل حياته كل 5 دقائق، بعد تعرضه لحادث سيارة في سن المراهقة، واضطر إلى تدوين كل شاردة وواردة في حياته اليومية على دفتر تحول إلى ذاكرته المنتقلة التي لا يستغني عنها.

تعرض شينغ هونغ تشي (25 عاماً) من مقاطع هينشو الصيينية إلى حادث سيارة قبل 8 سنوات، ونتج عن الحادث إصابات خطيرة في رأسه تركته عملياً بدون ذاكرة، وبقي في قسم العناية المركزة بالمستشفى عدة أشهر بعد الحادثة.

تلف في الدماغ
وفي الوقت الذي تعافى فيه جسد شينغ من آثار الحادثة، تعرضت أجزاء من دماغه للتلف، مما جعل ذاكرته تتأثر بشكل كبير، لدرجة أنه في كثير من الأحيان ينسى أموراً حدثت معه في فترة لا تتجاوز من 5 إلى 10 دقائق بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وتأثرت قدرة شينغ على الكتابة بعد الحادثة أيضاً، وبات يكتب الملاحظات التي تذكره بتفاصيل حياته بخط غير مفهوم لدى الكثيرين، ويستطيع هو بالكاد قراءته.

سجل حياة يومي
ويقول شينغ عن دفتر ملاحظاته: “هذا سجل حياتي، أنا أكتب فيه كل يوم، وحتى لو انهمر المطر أو لم أخرج لأداء عملي في التعشيب فأنا مضطر للكتابة وتدوين الملاحظات”.

ويضيف: “عندما أعود إلى المنزل من أي مكان، أفتح دفتر الملاحظات وأدون فيه جمع الأحداث الهامة خلال اليوم، مثل الأشخاص الذين قابلتهم، والأشياء التي فعلتها، ومقدار المال الذي جنيته من إعادة تدوير الزجاجات الفارغة وغيرها من الأحداث اليومية”.

وكلما استيقظ شينغ عند الصباح، يتوجب على والدته وانغ مياو شيونغ أن تذكره بأنه لم يعد بعمر 17 عاماً، وأن 8 سنوات مرت في حياته منذ ذلك الوقت، وتعطيه دفتر ملاحظاته، ليقرأ كل ما وقع معه منذ الحادث، ويستعيد أهم الأمور في حياته كأصدقائه المقربين وما عليه أن يفعل في ذلك اليوم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق