8b58

من بينهم عمور وغيمس.. إفران تستعد لاستقبال ضيوف مهرجانها في نسخته السادسة

تستعد مدينة إفران، خلال الفترة الممتدة مابين 20 إلى غاية 24 غشت الجاري، لاستقبال ضيوف النسخة السادسة من المهرجان الدولي لإفران، والمقرر تنظيمه تحت شعار “الغابة إرث وطني”.

وستعرف نسخة هذه السنة مشاركة أسماء فنية وازنة في الموسيقى المغربية والعالمية، من بينهم الفنان حاتم عمور، ونجاة اعتابو، وزكرياء الغفولي، والفنان الكونغولي “ميتر غيمز”، وأحوزار، بالإضافة إلى فنانين آخرين.

وسيتم تنظيم أنشطة موازية على المستوى الثقافي والرياضي، تهم على الخصوص تنظيم ندوات، ومسابقات ثقافية، وأنشطة تحسيسية وتوعوية، تلامس الجانب البيئي، خاصة ما يتعلق بترشيد استعمال الماء، والمحافظة على الثروة الغابوية، التي تشكل رئة ومتنفس البيئة، بالأطلس المتوسط والمغرب ككل، هذا بالإضافة لتنظيم أنشطة رياضية متنوعة، كالكرة الحديدية، وكرة السلة، والعدو الريفي، والرماية.

وتهدف التظاهرة إلى تعزيز الإمكانات الاقتصادية والطبيعية والسياحية لإقليم إفران، وإبراز ثراء وتنوع التراث اللامادي المغربي وانفتاحه على مختلف الثقافات الأخرى في العالم، حيث أصبح المهرجان المذكور يشكل حدثا بارزا، وذلك بجذبه آلاف السياح على الصعيدين الوطني والدولي.

ويشار إلى أن عروض وفعاليات المهرجان ستتوزع بساحة التاج، وقاعة المناظرات وفضاءات أخرى داخل مدينة إفران.

وجدير بالذكر، ينظم هذا المهرجان من طرف جمعية منتدى إفران للثقافة والتنمية، بشراكة مع عمالة إقليم إفران، والمجلس الإقليمي لإفران، وجماعة إفران، ومجلس جهة فاس مكناس.