51935834

مراد حميمو يكشف لـ”مشاهد 24″ تفاصيل دوره في “قبر الحياة” ومشاريعه المستقبلية

أجرى موقع “مشاهد 24” حوارا حصريا مع الممثل المغربي مراد حميمو، الذي يطل على جمهوره من خلال مسلسل جديد يحمل كعنوان “قبر الحياة”، والذي يعرض على شاشة القناة الأولى، مساء كل يوم خميس.

وقال مراد إنه يجسد دور “عثمان” في هذا العمل، مضيفا: “دوري هو محوري في المسلسل، بحيث سأكون صلة الوصل بين المنعش العقاري ‘المجدولي’ وصديقي ‘عماد’.. في العديد من المشاهد، سنشك بأن عثمان على اتفاق مع المجدولي لكي ينصب على صديقه وعلى أناس آخرين، ومع توالي الحلقات ستظهر الحقيقة.”

وأوضح مراد أن شخصيته في العمل معقدة ومليئة بالتحديات، بحيث تطلب منه أن يقدم أداء يجمع بين الغموض والتوتر، مما أضفى على الأحداث مزيدا من التشويق والإثارة..”.

2231

وعن سبب انجذابه للمشاركة في هذا المسلسل، قال مراد: “الموضوع أثارني.. النصب والاحتيال في مجال العقار مشكلة يعاني منها الكثير من الناس، وتسليط الضوء على مثل هذه المواضيع مهم أن نتحدث عنها في التلفزيون..”.

وتابع مراد قائلا: “بالإضافة إلى ذلك، فريق العمل، سواء المخرج أو الشركة المنفذة للإنتاج، فهم أصدقائي، لاسيما المخرج، رغم أنها المرة الأولى التي نعمل فيها سويا”.

وعن التعاون مع فريق العمل، صرح مراد: “التعاون كان ممتازا وسادته أجواء من الألفة والأخوة. كنا مثل العائلة، خاصة أنني كنت أعرف معظم الفريق من قبل.. فالمخرج أو الشركة المنتجة، فهم أصدقائي، وكان العمل معهم تجربة ممتعة ومثمرة.”

528x

وتحدث مراد حميمو عن بعض المشاهد الصعبة التي واجهها أثناء تصوير “قبر الحياة”، قائلا: “من المشاهد الصعبة هي جريمة ستقع أثناء أحداث المسلسل.. مشهد الجريمة ومشهد ما بعد الجريمة من أصعب المشاهد بالنسبة لشخصية ‘عثمان’.. تطلب هذان المشهدان مني جهدا كبيرا لإبراز التوتر والانفعالات التي تمر بها الشخصية في تلك اللحظات الحرجة.”

وأكد مراد حميمو أن الرسالة التي يسعى طاقم العمل لإيصالها من خلال المسلسل واضحة، قائلا: “الهدف هو توعية الناس بضرورة الحذر في مجال العقار، حيث أن النصب والاحتيال موجودان بكثرة.. الكثير من الناس يضحون ويبذلون جهودا كبيرة لشراء منزلهم، وفي النهاية يتعرضون للنصب.. لذلك، من المهم أن ينتبهوا جيدا.. وهذه هي الرسالة الأولى للمسلسل..”

وأضاف: “الرسالة الثانية تتعلق بالتفكك الأسري وفقدان روح التعاون بين أفراد العائلة.. هذه بعض من الرسائل التي يحاول المسلسل نقلها، بالإضافة إلى العديد من الدروس الأخرى.”

ZD9

ويحكي مسلسل “قبر الحياة” عن “عماد” شاب يقتني شقة في مشروع عقاري جديد وفي نيته تخصيص مفاجأة سارة لزوجته. لسوء الحظ يكتشف بأنه كان ضحية عملية نصب، ويصدم عماد أيضا حين تطلب زوجته الطلاق بسبب إخفائه الأمر عنها. يحاول رفقة باقي ضحايا المشروع العقاري الوهمي استرجاع أمواله، لكن ولأن المشاكل تأتي تباعا، يجد نفسه متورطا في جريمة قتل صاحب المشروع، قبل أن يصاب بفقدان ذاكرة جزئي.

وعن مشاريعه المستقبلية، قال مراد حميمو: “هذه السنة تفرغت للسينما،قمت بتصوير العديد من المشاريع السينمائية، منها فيلم بعنوان “هوس” للمخرج ابراهيم الادريسي، سيكون قريبا بالقاعات السينمائية، وفيلم آخر يحمل كعنوان “سي روكو” للمخرج ياسين موروكو، و”PHT” للمخرجة كوثر، هذه الأعمال حاليا في طور المونتاج.. إن شاء الله ستخرج قريبا في أفضل صورة إلى الشاشات الكبرى”.

وواصل مراد حميمو حديثه قائلا: “هناك أيضا مشاريع أخرى لكن لا أستطيع الحديث عنها في الوقت الحالي”.

511914

وفي ختام الحوار، رد مراد على سؤال “كيفية الحفاظ على التوازن بين حياته المهنية والشخصية”، وقال: “أحاول أن أفرق بينهما، كل شيء أعطيه حقه بشكل منفصل. وبهذا يكون هناك توازن جيد.. حياتي الخاصة تبقى خاصة، وحياتي المهنية تبقى مهنية.. لا أدخل العائلة في مهنتي، ولا أدخل عملي في حياتي العائلية.”

ويشار إلى أن مراد حميمو هو شاب مغربي شارك في العديد من الأعمال التي لقيت استحسان الجمهور المغربي، من بينها “الشياطين لا تتوب”، “حياة خاصة”، “عافاك أبابا”، و”كازا ستريت”. وقد عرف بتألقه في دوره بمسلسل “حياة”، وهو العمل الذي شارك فيه إلى جانب الفنانة ابتسام تسكت والعديد من الأسماء الفنية الأخرى، حيث حظيت شخصيته بإشادة قوية من طرف المشاهد المغربي.

522882

اقرأ أيضا

نقابات التعليم تضع ملفات ساخنة على طاولة الحوار الاجتماعي للحكومة

طالب المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي شكيب بنموسى، برفع …

الشاب فضيل

فضيل يهدي الملك والمغاربة أغنية “شكرا”.. وهذا ما قاله عن ردة فعل الشعب الجزائري بعد هذا العمل

أصدر مغني الراي الجزائري الشاب فضيل، عبر قناته بمنصة رفع الفيديوهات “يوتيوب”، أغنية جديدة بعنوان …

عمل فني جديد يجمع فاتن اليوسفي وعلاء أكعبون

أعلن المخرج المغربي علاء أكعبون، عن بداية تصوير مسلسل درامي جديد لصالح القناة "الثانية".