8086

“أوفلا” تحتضن عروض نوستالجيا على مدى 5 أيام

تستعد مدينة أكادير لاحتضان فعالية استثنائية تحت عنوان “نوستالجيا أوفلا: عواطف الأمس”، والتي ستقام في الفترة من 24 إلى 28 يوليو 2024 في موقع أكادير أوفلا التاريخي.

ويُنظم هذا الحدث برعاية وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وبالتعاون مع المديرية الجهوية للثقافة بجهة سوس ماسة والجماعة الحضرية لأكادير، ويهدف إلى الاحتفال بالتراث الثقافي العريق للمدينة وإحياء ذكريات الزمن الجميل.

ويمثل حدث “نوستالجيا أوفلا”، حسب بلاغ للوزارة، جسرا بين الماضي والحاضر، حيث يعيد إحياء العواطف والتجارب التي عاشها الأجداد.

ويظهر الملصق الترويجي للحدث شخصية تقليدية على ظهر حصان تطل على مدينة أكادير الحديثة، مما يجسد روح الحدث التي تسعى إلى مزج الحاضر بالماضي.

ووفق ذات المصدر، تشهد الفعالية تمثيلات تاريخية تُحيي قصصا وتقاليد من تاريخ أكادير، مقدمة تجربة غامرة تُمكن الزوار من التفاعل مع أنماط الحياة القديمة ومشاهدة كيفية عيش الأجيال السابقة.

وستعرض معارض الفعالية العديد من الحرف والفنون التقليدية، حيث سيقدم الحرفيون عروضا حية لمهاراتهم في الفخار، والنسيج، وغيرها من الحرف اليدوية، ما يمنح الزوار فرصة للتعرف على التراث الحرفي للمنطقة.

وستكون العروض الموسيقية والرقصات التقليدية جزءا أساسيا من الفعالية، مع مشاركة فرق فنية محلية تقدم عروضا تستعرض التنوع الثقافي والفني الذي تشتهر به أكادير.

ويأتي “نوستالجيا أوفلا” كمبادرة لتعزيز الهوية الثقافية والتراثية لسكان أكادير، وإحياء الذاكرة الجماعية للمدينة.

كما يسعى الحدث إلى تعزيز الشعور بالفخر والانتماء بين الأجيال الحالية، وتوفير منصة للتبادل الثقافي والتواصل بين مختلف الثقافات.

ومن المتوقع أن يجذب هذا الحدث الفريد عددا كبيرا من الزوار من مختلف أنحاء المغرب وخارجه، مما سيعزز السياحة الثقافية في المدينة ويساهم في دعم الاقتصاد المحلي.

اقرأ أيضا

مولودية وجدة

منع جمهور مولودية وجدة من التنقل لمدينة أكادير

أعلن فريق حسنية أكادير لكرة القدم عن قرار منع جماهير مولودية وجدة من التنقل إلى …

في عملية نوعية بأكادير.. إحباط محاولة للتهريب الدولي لشحنة كبيرة من الشيرا

استغلالا للمعطيات الدقيقة في مجال الاستعلام الجنائي التي وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة بمدينة أكادير بتعاون وتنسيق مع مصالح البحرية الملكية والدرك الملكي، من ضبط قارب للصيد وإحباط محاولة للتهريب الدولي لشحنة كبيرة من المخدرات، ناهزت 10 أطنان و542 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

وليد الركراكي

رسميا.. تأجيل مباراة المغرب وليبيريا بأكادير

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم السبت، تأجيل المباراة التي كانت ستجمع المنتخب الوطني …