تقرير: مليون طفل يموتون سنويا في الولادة

نشرت جريدة ” اندبندنت” البريطانية، تقريرا صادما عن وفيات الأطفال الرضع في البلدان النامية، حيث أن ما يقارب مليون طفل رضع يموتون كل عام في اليوم الأول، ويرجع التقرير سبب الوفاة إلى ترك الامهات بدون مساعدة أثناء الولادة.
ويضيف التقرير، إلى أن معظم هؤلاء الأطفال يموتون في غضون 24 ساعة نتيجة لمضاعفات الولادة، وأن نحو 40 مليون امرأة لم تتلق أي دعم أثناء المخاض، ومليونين أم ذكرن أنهن كن وحيدات تماماً أثناء ولادتهن الأخيرة، دون أي مساعدة.
وقال جاستن فورسيث، المدير التنفيذي لمنظمة إنقاذ الطفولة “إن الأرقام كانت جنائية والحلول معروفة، والوفاة تكون في اليوم الأول من حياة الطفل وهي الأكثر خطورة والكثير من الأمهات تلد وحدها على أرضية منازلهم أو في الأدغال دون أي مساعدة لإنقاذ حياتهم”.
وأضاف “اننا نسمع عن قصص رعب ، تقول بأن هناك من الامهات من تمشي لمدة ساعة بحثا عن من يساعدها في الولادة، وغالبا ما تنتهي بمساة”.
ويشير التقرير، أنه بالرغم من تقدم الطب إلى أن 18 ألف من الأطفال دون سن الخامسة يموتون من الأمراض التي يمكن الوقاية منها.

اقرأ أيضا

سيام 2024.. توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقات أفضل رؤوس الماشية

جرى أمس السبت بمكناس، حفل توزيع الجوائز على المربين الفائزين في مسابقات اختيار أفضل رؤوس الماشية في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب في دورته السادسة عشرة، الذي نظم تحت رئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي.

بالفيديو.. أبطال “مروكية حارة” يوجهون رسالة للمرأة المغربية

وجه الممثلون المغاربة فدوى الطالب وأيوب أبو النصر ومالك أخميس، أبطال الفيلم السينمائي الجديد "مروكية حارة"، رسالة خاصة للمرأة المغربية، علاقة مع فكرة العمل السينمائي الذي يخرجه هشام العسري.

توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل الملك محمد السادس، بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *