450245762

هشام إبراهيمي لـ”مشاهد 24″: استمتعت في “قبر الحياة”.. وهذه مشاريعي المستقبيلة

تحدث الممثل المغربي هشام إبراهيمي، في حوار حصري مع موقع “مشاهد 24″، عن تفاصيل دوره في المسلسل الجديد “قبر الحياة”، والذي يعرض على شاشة الأولى.

وسلط هشام إبراهيمي الضوء على التحدي الأكبر الذي واجه أثناء لعب هذه الشخصية، بالإضافة إلى قصة العمل والرسالة التي يحملها.

وحول قبوله المشاركة في هذا العمل، أوضح هشام أن هناك ثلاثة أسباب رئيسية دفعته إلى ذلك، أولا، التعاون مع المخرج يونس الركاب، الذي يعتبره صديقا منذ أكثر من 20 سنة، حيث كانت لديهما رغبة دائمة في العمل سويا، ولكن لم تسنح الفرصة حتى الآن.

وأشار هشام إلى أن يونس ألح عليه للمشاركة في هذا العمل، مما جعله يقبل الدور بحماس، ثانيا، السيناريو الذي كتبه نبيل المنصوري، صديقهم وخريج المعهد، والذي يعتبره هشام مكتوبا بشكل جميل ومثير للاهتمام.

وأما السبب الثالث الذي دفعه لقبول هذا الدور، أوضح ابراهيمي أنه يتعلق بالثلة المميزة من الممثلين المشاركين في السلسلة، والتي تتضمن كل من أيوب أبو النصر، وكريم بولمان، وسحر الصديقي، وقندس جندل، وبطلة السلسلة حسناء مومني.

وأعرب هشام عن سعادته بالفرصة التي أتيحت له للعمل مع هذه المجموعة من الفنانين لأول مرة.

45015597

وبالنسبة للتحدي الأكبر الذي واجهه هشام في هذه السلسلة، فهو القدرة على إقناع الجمهور بأدائه للشخصية، وأن يكون تمثيله مقنعا أمام ممثلين كبار وأيضا بالنسبة للجمهور، على حد قوله.

وأعرب هشام عن سعادته بلعب هذه الشخصية التي تتميز بتعدد الأوجه وتعقيدها، مما يجعلها غير سهلة، مشددا على أن الممثلين يحبون الأدوار المركبة مثل شخصية “عزيز المجدولي” التي يلعبها في هذا العمل، مؤكدا أنه عاشق للأدوار المركبة.

وأوضح هشام أنه بفضل مسيرته الفنية التي تمتد لـ30 سنة كممثل محترف، استطاع أن يتقن أدوارا مركبة وعميقة، وهو ما يعتبره إنجازا كبيرا في حياته المهنية.

وعن القضية التي يعالجها المسلسل، أوضح هشام أن “قبر الحياة” يتناول مشكلا اجتماعيا مهما، مشيرا إلى أن السلسلة الدرامية تعالج قضايا اجتماعية ومجتمعية متنوعة، منها العلاقات العائلية التي تشمل الحب والزواج والصداقة، كما تتطرق إلى مشكلة اجتماعية أخرى وهي النصب والاحتيال في مجال العقار.

وبخصوص قصة العمل، أوضح هشام أن شابا تزوج حديثا ويرغب في شراء منزل، لكنه يتعرض لعملية نصب بعدما دفع مبالغ مالية كبيرة.

وأفاد ذات المتحدث بأن هذه المشكلة تؤثر على الكثير من الناس، حيث يجدون أنفسهم في مواقف صعبة بعدما وضعوا كل ما جمعوه من أموال طوال حياتهم، أو يحصلون على قروض لشراء سكن يحلمون به، ثم يواجهون مشاكل كبيرة في استرداد أموالهم أو الحصول على السكن الذي يمثل لهم حلما، بعدما تعرضوا للنصب من طرف شركات العقار.

younes-reggab

وأشاد هشام بالتعاون مع المخرج وباقي طاقم العمل، واصفا إياه بالجيد جدا وبأنه تم بشكل تلقائي، مؤكدا أن الممثلين والتقنيين المشاركين في العمل محترفون وطيبو الخلق، ويدركون جيدا المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

وأوضح ابراهيمي أن هذه الروح المهنية العالية جمعتهم بصداقة جميلة يسودها الاحترام والود والتفاني في العمل، كما أشار إلى الدور الكبير الذي لعبه الكوتش العربي أجبار، الذي قدم لهم نصائح قيمة وساعدهم كثيرا خلال عملية التصوير.

وأعرب هشام عن سعادته بكل اللحظات الجميلة التي عاشها أثناء تصوير المسلسل، مؤكدا أن جميع اللحظات كانت ممتعة بالنسبة له كممثل.

وأوضح ابراهيمي أن ظروف العمل كانت مثالية واحترافية، ويرجع الفضل في ذلك إلى فريق العمل بالكامل من ممثلين وتقنيين والمخرج، وكذلك فريق الإنتاج الذي حرص على الاهتمام بكل التفاصيل لضمان عملهم في ظروف جميلة وهادئة واحترافية.

وأضاف هشام أن أيام التصوير كانت كلها متعة بالنسبة له، خاصة وأن الدور الذي جسده كان جميلا، وجميع الظروف كانت مواتية لإنجاح العمل.

-2550-x

ووصف هشام تجربته في مسلسل “قبر الحياة” بأنها تجربة جميلة ومميزة في مساره الفني والمهني، كاشفا أنه وصل إلى مرحلة من النضج الفني بعد تراكم العديد من التجارب سواء كممثل أو كأستاذ مادة المسرح والارتجال، مشيرا إلى أنه منذ عام 2018 بدأ يتجه نحو الإخراج، مما أضاف شيئا جديدا إلى مساره الفني.

وعن مشاريعه المستقبلية، كشف هشام إبراهيمي عن فيلم سينمائي طويل سيشارك فيه بعنوان “أميرة جبل العصفور” من إخراج كمال كمال، والذي من المقرر أن يرى النور في القريب العاجل متمنيا أن يخرج في ظروف جيدة وأن ينال إعجاب الجمهور، كما أشار إلى وجود مشاريع أخرى لا تزال قيد الدراسة والقراءة كممثل.

وأضاف هشام ابراهيمي أنه انتهى مؤخرا من تصوير فيلم وثائقي من إخراجه، والذي حاز على دعم المركز السينمائي المغربي، ودخل حاليا مرحلة المونتاج.

4878909127

اقرأ أيضا

“البام” ينظم النسخة الأولى من جامعته الصيفية

ينظم حزب الأصالة والمعاصرة النسخة الأولى من جامعته الصيفية تحت شعار “تعاقد متجدد من أجل الكرامة والأمل”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 21 شتنبر الجاري، بفضاء مجمع مولاي رشيد ببوزنيقة.

بحضور نواب مغاربة.. جوهانسبورغ تفتتح دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي

متابعة افتتحت، رسميا، الإثنين بجوهانسبورغ، أشغال دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي، الهيئة التشريعية للاتحاد الإفريقي، وذلك …

بعد 25 عاماً.. يعطس قطعة ليغو

اكتشف أندي نورتون، 32 عاماً، من أريزونا الأمريكية، بعد “25 عاماً أن قطعة “ليغو” كانت …