khaligyou

المطبخ المغربي يفوز بجائزة “الأفضل في العالم”

أعلن الشيف البريطاني “رامزي گوردن”، عبر حساباته بمنصات التواصل الاجتماعي، فوز المطبخ المغربي بجائزة “أفضل مطبخ في العالم”، في استفتاء نظمته صحيفة “Pubity” الشهيرة على منصة “الإنستغرام”.

وحصل المطبخ المغربي على أكثر من 2.5 مليون صوت لصالحه، كأحسن مطبخ في العالم، متجاوزا المطبخ المكسيكي، والإيطالي والهندي والصيني.

وهنأ گوردن، في مقطع “فيديو” للإعلان عن الفائز بالاستفتاء العالمي، المغرب بهذا الفوز، مشيرا إلى أن ملايين المتابعين صوتوا لصالح المطبخ المغربي للظفر باللقب.

وقال رامزي: “خلال إقامتي الأخيرة بالمغرب، في جبال الأطلس، في القرى الأمازيغية، أتيحت لي فرصة رائعة لطهي دجاج الرفيسة اللذيذ، وهو أحد الأطباق المفضلة لدي”.

وبهذا الاعتراف العالمي بمأكولات المملكة المغربية، يعكس فوز المغرب بهذا اللقب الجهود الكبيرة المبذولة في الحفاظ على التراث المطبخي وتطويره ليناسب الأذواق العالمية.

اقرأ أيضا

بعد تطور العلاقات بين الرباط وباريس.. “إيرباص” الفرنسية تعرض على المغرب مروحيات ثقيلة

بعد تطور العلاقات الديبلوماسية بين الرباط وباريس واعتراف الأخيرة بمغربية الصحراء، عادت فرنسا بثقلها للمنافسة على المناقصات التي أطلقها المغرب لتعزيز ترسانته العسكرية.

المغرب يتفوق على جنوب إفريقيا ويحتل المركز الثاني كأفضل وجهة سياحية

احتل المغرب لأول مرة، المركز الثاني بين الوجهات السياحية في إفريقيا، متفوقا على جنوب أفريقيا، حسب ما كشف عنه تقرير جديد صادر عن الشركة الإسبانية "بلوم للاستشارات" المتخصصة في تحليل العلامات التجارية للدول.

التساقطات المطرية تنعش حقينة السدود والأحواض المائية بالمغرب

أنعشت التساقطات المطرية التي شهدتها أقاليم المغرب خلال الآونة الأخيرة حقينة سدود البلاد والأحواض المائية.