slider_1720789877news

بركان تستعد لاحتضان الدورة الـ11 لمهرجان الفنون الشعبية الشرقية

تستعد مدينة بركان، خلال الفترة الممتدة ما بين 18 و20 يوليوز الجاري، لاحتضان   الدورة الـ11 من مهرجان الفنون الشعبية الشرقية، تحت شعار “الفنون الشعبية الشرقية بين صناعة الفرجة وصناعة الثقافات”.

وينظم هذا المهرجان من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة، بشراكة مع عمالة بركان، والمجلسين الجماعي والإقليمي.

وأوضح بلاغ للوزارة أن فعاليات هذا المهرجان تسعى إلى استثمار كل الإمكانات المتاحة لتجسيد أهداف المهرجانات، وتحقيق الإشعاع الثقافي والفني لجهة الشرق، والتعريف بغناها التراثي، وكذا المحافظة عليه والتعريف به ونقله للأجيال وتثمينه.

ويتضمن برنامج الدورة الـ11 مشاركة العديد من الفرق التراثية من جهة الشرق، وكذا ندوات علمية يشارك فيها أساتذة مهتمون بالتراث الثقافي، بالإضافة إلى برمجة أنشطة ثقافية وفنية بمدن جهة الشرق.

وستعرف هذه الدورة، في إطار الاهتمام بالكنوز البشرية، تكريم والاحتفاء بمجموعة من الفنانين، من أجل تحفيزهم والاعتراف بما قدموه من خدمات لصالح التراث الثقافي.

ويروم المهرجان، من خلال فقراته المتنوعة وندواته العلمية، صون وتثمين التراث الثقافي الذي تزخر به جهة الشرق، وكذا التعريف بفنونه المتعددة من أجل إدماجه في سيرورة التنمية والدفع به إلى مصاف العالمية.

اقرأ أيضا

berkane

إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.. تحكيم سنغالي لمبارة نهضة بركان والزمالك المصري

استقرت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على الحكم السنغالي عيسى سي، لقيادة مباراة …

التعادل السلبي يخيم على مباراة الوداد الرياضي ونهضة بركان

انتهت المباراة التي جمعت فريقي الوداد الرياضي ونهضة بركان، مساء اليوم الأحد، بنتيجة التعادل السلبي.

بركان في هاواي يلفظ بالونات زجاجية

لفظت بحيرة حمم بركان كيلاويا في هاواي جسماً غير مألوف يضاهي في شكله البالون، بقشرة …